الوزير زغدار: “2023 ستكون سنة الجودة بامتياز في القطاع الصناعي”

0
369

أشرف وزير الصناعة أحمد زغدار، اليوم الاثنين 30 جانفي 2023، على افتتاح أشغال الجلسات الوطنية حول واقع وآفاق تطوير الصناعات التحويلية للجلود والنسيج في الجزائر، وذلك برعاية الوزير الأول وفي حضور عدد من أعضاء الحكومة.

وخلال كلمة ألقاها زغذار، أشاد فيها بارتباط الصناعات التحويلية للجلود والنسيج، ارتباطا وثيقا بتاريخ وعادات وتقاليد بلادنا، وأنها تكتسي طابع اقتصادي وفلاحي.

وأضاف الوزير، أن اللقاء يندرج ضمن مخطط عمل وزارة الصناعة، باعتبار أن هذه الصناعات تعرف انتشار في كبير السوق الموازي الامر الذي يؤثر على السوق وعلى الجودة، وأنه يجب وضع نظام معلوماتي رقمي بما يسمح باتخاذ القرارات الملائمة لتطوير هذه الصناعات الاستراتيجية.

وقال زغدار، إن الجزائر استوردت سنة 2021 أكثر من مليار و100 مليون دولار، فيما أوصى على أهمية وجود هذا النوع من الصناعات، وأنه أضحى الوقت المناسب لمساهمتها في رفع الاقتصاد الوطني، باعتبارها ترتكز على عديد المدخلات والمواد الخام بعضها محلي الصنع وبعضها مستورد.

وفي ذات السياق، أثنى زغدار على نسبة الصادرات خارج المحروقات، واصفا أيها خير مؤشر على أن الجزائر عامة وقطاع الصناعة خاصة يسير في الطريق الصحيح.

كما أوصى أيضا بدوره برفع القيود عن عديد المشاريع الاستثمارية سيسمح بلخق مناصب الشغل وتحقيق التنمية المستدامة، وأن سنة 2023 ستكون سنة الجودة بامتياز بالنسبة للقطاع الصناعي وستكون سنة تعزيز وتكريس الإنجازات.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا