الوزير زغدار: الجزائر انتهجت سياسة التنويع الاقتصادي

0
179

أشرف وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم السبت 18 فيفري 2023 على افتتاح الطبعة الثانية للندوة الدولية للذكاء الإقتصادي، حول موضوع “التحديات العالمية الجديدة والسيادة الإقتصادية، الذكاء الاقتصادي كرافعة للإنعاش الصناعي”.

وخلال افتتاحه لهذه الندوة، المنظمة تحت رعاية السيد الوزير الأول، أوضح زغدار بأن هذا اللقاء يهدف إلى تحديد السبل التي من شأنها أن تساهم في دمج الذكاء الاقتصادي ضمن مهام المؤسسات الاقتصادية الانتاجية لتقوية قدراتها على الصمود، وكذا إضفاء الطابع المهني على ممارسي هذه الوظيفة من خلال التدريب المتواصل وتبادل الخبرات فيما بينهم باشراك الجالية العلمية المتواجدة في الخارج.

كما يندرج هذا الحدث في إطار إثراء خطة عمل تطوير الاستراتيجية الصناعية للقطاع الهادفة إلى تسريع زيادة مستوى مساهمة القطاع الصناعي في الناتج الداخلي الخام من خلال العمل على دعم المؤسسات الصناعية لتحسين قدراتها التنافسية، ووفق ما تضمنته استراتيجية قطاع الصناعة ضمن برنامج رئيس الجمهورية وماجاء في مخطط عمل الحكومة بعنوان ” من أجل إنعاش وتجديد اقتصاديين “.

وأشار إلى أن هذه الندوة، التي يشارك فيها خبراء وطنيين ودوليين، متعاملين إقتصاديين من القطاع العام والخاص، باحثين وأساتذة جامعيين، ستعرف نقاشات عميقة للخروج بتوصيات عملية تساهم في وضع الميكانيزمات الفعالة لإدماج نظام الذكاء الإقتصادي في مؤسساتنا العمومية والخاصة.

وذكر، في هذا السياق، بأن الجزائر انتهجت سياسة التنويع الاقتصادي، التي ألح عليها رئيس الجمهورية في العديد من المرات ، خاصة خلال الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي، والتي تهدف إلى زيادة مساهمة الصناعة، خارج المحروقات، في الناتج الداخلي الخام، من خلال عمليات التحويل وإعادة تأهيل المؤسسات للرفع من قدراتها الإنتاجية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا