الوزير الأول: استفادة 390 من صندوق المؤسسات الناشئة

0
250
صندوق المؤسسات الناشئة

كشف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، عن استفادة 390 حامل مشروع مبتكر من الدعم المالي للصندوق الوطني لتمويل المؤسسات الناشئة، الذي أنشيء نهاية 2020.

وأكد بن عبد الرحمان، اليوم السبت، لدى إشرافه على افتتاح الطبعة الثانية للمؤتمر الوطني للمؤسسات الناشئة “ألجيريا ديسروبت 2022 “، على الأهمية البالغة التي يوليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لدعم المشاريع المبتكرة والمؤسسات الناشئة.

وأوضح الوزير الأول، أن الصندوق الوطني لتمويل الشركات الناشئة “استثمر، في بداياته الأولى، في رؤوس أموال أكثر من 70 شركة، بينما استفاد لحد الآن 390 حامل مشروع مبتكر من دعم مالي لشركات ناشئة”، كما تجاوز حجم الاستثمارات لفائدة الـمؤسسات الناشئة أكثر من 1,2 مليار دج.

وبفضل وضع إطار تنظيمي للإبتكار وتدعيمه، وتشجيع وسائط الدفع الإلكتروني ومراجعة الإطار التشريعي للتجارة الإلكترونية، في انتظار استكمال مراجعة القانون التجاري لجعله “أكثر مرونة” مع المؤسسات الناشئة، فضلا عن تبسيط إجراءات إنشاء هذه المؤسسات، ارتفع عدد المؤسسات الناشئة والـمشاريع المبتكرة التي تحصلت على علامة “label” وتحفيزات ضريبية، مضيفا أن عدد هذه المؤسسات والمشاريع وقد وصل إلى أكثر من 750 مؤسسة ناشئة خلال سنة ونصف الأخيرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا