تحسبا لعيد الفطر المبارك

الهلال الأحمر الجزائري سيوزع 20 ألف قسيمة شراء لفائدة الأطفال اليتامى

0
59
سيوزع الهلال الأحمر الجزائري 20 ألف قسيمة شراء لفائدة الأطفال اليتامى تحسبا لعيد الفطر المبارك, وفق ما أعلنت عنه بتيزي وزو هذه المنظمة الخيرية.
وقالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, ابتسام حملاوي, في تصريح للصحافة سهرة أمس ببلدية عين الحمام أين شاركت متطوعي الهلال الأحمر وجبة الإفطار بمطعم الرحمة الذي افتتحته هذه الهيئة الإنسانية, أن 20 ألف يتيم من مختلف ولايات الوطن سيستفيدون من هذه القسائم الموجهة لشراء الملابس وغيرها من الاحتياجات الخاصة بعيد الفطر كما علمت وأج لدى خلية الاتصال للمنظمة أن الهلال الأحمر الجزائري بصدد التحضير أيضا لعملية ختان لفائدة أطفال العائلات المعوزة خلال سهرة 27 رمضان.
وأشارت السيدة حملاوي في عرضها لحصيلة نشاطات المنظمة منذ بداية شهر رمضان إلى يوم أمس الاثنين, أن الهلال الأحمر قد اشرف على تقديم أزيد من 57 ألف وجبة إفطار يوميا, ما بين تلك التي قدمها بمطاعم الرحمة, وعددها 216 على المستوى الوطني, أو تم نقلها إلى بيوت المستفيدين منها كما قامت نفس الهيئة بتوزيع أكثر من 150 ألف طرد من المواد الغذائية لفائدة العائلات المعوزة عبر الوطن مع إيلاء أهمية خاصة للبدو الرحل وسكان الجنوب الكبير والمناطق الحدودية, وفقا للسيدة حملاوي.
وبولاية تيزي وزو, اشرف الهلال الأحمر الجزائري الذي يحصي 27 لجنة محلية ترأسها اللجنة الولائية, على فتح 10 مطاعم رحمة, وهو ما اعتبرته السيدة حملاوي عمل هام جدا, لأنه يمثل ربع عدد المطاعم المفتوحة بالولاية من طرف منظمات أخرى أو محسنين, حسبها. وأضافت أن 2000 طرد غذائي وزعت على المعوزين بتيزي وزو قبل بداية شهر رمضان لتمكينهم من قضاء شهر رمضان بكل أريحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا