النيابة ترفض طلبات الإفراج عن الطيب لوح و بهاء الدين طليبة

0
296

رفضت النيابة العامة بمجلس قضاء العاصمة اليوم الأحد، طلبات الإفراج عن وزير العدل الأسبق المتهم الموقوف ” الطيب لوح “،و “بهاء الدين طليبة “، باعتبار أن المتهم يتابع بتهم خطيرة .

وتقدمت هيئة دفاع المتهم أمام هيئة المجلس، ملتمسة في مرافعتها الإفراج عن موكلها، بسبب ظرفه الصحي الذي يعاني منه مؤخرا،ماجعله محل متابعة طبية بالمؤسسة العقابية القليعة لاصابته بمرض مزمن “داء السكري”.

ويتابع المتهم الطيب لوح في قضية التأثير على سير العدالة أين أدين بموجبها بعامين حبسا نافذا بهد تخفيض العقوبة من أربع سنوات حبسا نافذا، كما يتابع في ملف جزائي أخر يتعلق باعاقة السير الحسن للعدالة، المتابع فيها أيضا المفتش العام السابق بوزارة العدل بلهاشم الطيب، ورجل الأعمال كونيناف طارق، تم بموجبها ادانته بنفس العقوبة  عامين حبسا نافذا.

ومن المرتقب أن تفصل القاضي في طلبات الإفراج عن المتهم الطيب لوح يوم 18 سبتمبر الجاري استنادا إلى الملف الطبي الذي تقدمت به هيئة الدفاع.

كما التمست هيئة الدفاع المتأسسة في حق المتهم بهاء الدين طليبة،في مرافعة مطوّلة، الإفراج عن موكلها بسبب الظروف الصحية المزرية التي يعاني منها منذ إيداعه المؤسسة العقابية قبل 3سنوات.

واستهل دفاع المتهم بهاء الدين طليبة، بأن موكله منذ ايداعه السجن وهو يعاني من ظروف صحية متدهورة مما جعل حالته تستاء يوما بعد يوم، وهذا بسبب إصابته بعدة أمراض مزمنة منها السمنة المفرطة، ونقص المناعة ومشكل في الأعصاب المركزية، نقص الامتصاص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا