النظام المغربي تلقى صفعة وإهانة مزودوجة في قمة بروكسل

0
191
النظام المغربي

وصف المبعوث الخاص لملف الصحراء الغربية ودول المغرب العربي عمار بلاني، مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في قمة بروكسل التي جمعت القادمة الافارقة مع نظرائهم الأوروبيين، انتصارا كبيرا للقضية الصحراوية وفي نفس الوقت صفعة وإهانة للنظام المغربي.

وقال، في تصريح لموقع الشروق أونلاين، إن “مشاركة الجمهورية الصحراوية ممثلة برئيسها إبراهيم غالي في القمة السادسة للاتحادين الأفريقي والأوروبي وخطاب الأخير خلال أعمال المائدة المستديرة حول السلام والأمن والتي شارك فيها العديد من رؤساء الدول الإفريقية والأوروبية، تعتبر صفعة تصم الآذن وإهانة للنظام المغربي”.

وأضاف “أن كل المناورات والضغوطات التي مارسها المخزن المغربي على الدول الاوروبية لرفض حضور الرئيس ابراهيم غالي، فشلت”، حيث “ضاعفت المملكة المغربية المناورات والضغوطات لعرقلة مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في هذا الاجتماع الدبلوماسي المهم المكرس لإقامة شراكة جديدة بين المجموعتين”.

وبرأي الدبلوماسي الجزائري، فالنظام المغربي خرج منهزما وتعرض الى إهانة مزدوجة ببروكسل، نظرا لأهمية اللقاءات الثنائية التي كانت ضمن أجندة الرئيس الصحراوي .

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا