المرأة الريفية استفادت من 32 % من القروض المصغرة

0
381
المرأة الريفية

أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر،عبد الفاتح جبنون، أن المرأة الريفية استفادت من 32 بالمائة من مجموع القروض المصغرة المخصصة للنساء، لاستحداث مشاريع في إطار المقاولاتية.

وأوضح جبنون، عشية إحياء اليوم العالمي للمرأة الريفية، أن عدد النساء المستفيدات من القروض المصغرة لاستحداث مشاريع في إطار الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، منذ انطلاق الجهاز سنة 2005 إلى غاية جوان الفارط، بلغ 602.205 امرأة مستفيدة منها 191.846 امرأة ريفية أي ما يعادل 32 بالمائة.

وأضاف المتحدث أن المبلغ المالي الإجمالي للقروض الممنوحة للمرأة الريفية، خلال نفس الفترة، قدر بـ 14.5 مليار دج منها القروض الموجهة لشراء المواد الأولية وتلك الموجهة لخلق المشاريع.

وأبرز المدير العام، أن النشاطات المنجزة من طرف المرأة الريفية تتمثل سيما، في مجال تربية النحل وإنتاج العسل إلى جانب إنتاج الفواكه والخضر ومشتلات الزهور، علاوة على الصناعة التقليدية كالنسيج وحياكة الزرابي وكذا صناعة الأكسسوارات والمجوهرات التقليدية.

وكشف المسؤول ذاته أنه سيتم خلال سنة 2022 تخصيص 30 بالمائة من القروض المصغرة الموجهة للنساء، لفائدة الريفيات، قصد تمويل نشاطاتهن في بعض المجالات من بينها المهن المتعلقة بالفلاحة قصد تشجيع زراعة الزعفران والحلفة والأكليل وتطوير زيت الأرقان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا