أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عن رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الموارد البشرية مع مرفقات دليل رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الموارد البشرية.
وفي مراسلة بتاريخ 09 مارس 2024 تحوز “نيوز الجزائر” نسخة منها، وافقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، بالشروع في رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الحياة المهنية للإطارات السامية والموظفين والأعوان المتعاقدين على مستوى الولاية والبلديات.
وطالبت الوزارة، الانطلاق في عملية الرقمنة ابتداء من تاريخ المراسلة مع إتباع واحترام كل التعليمات الموجودة في الدليل المرفق من أجل تكوين ملف إداري إلكتروني لكافة المستخدمين المنتمين القطاع الداخلية والجماعات المحلية.
كما أشارت ذات الهيئة، لقائمة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الحياة المهنية للموارد البشرية التي يجب رقمنتها كطريقة تسمية الوثائق الإدارية المرقمنة وطريقة تحزين الملفات الإلكترونية على مستوى الخادم Serveur.
وفي ذات السياق، طالبت ذات الهيئة رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الحياة المهنية للإطارات السامية والموظفين والأعوان المتعاقدين على مستوى الولاية والبلديات حسب الوضعيات القانونية الأساسية الآتية: الموظفون والأعوان المتعاقدون قيد الخدمة.
-
الموظفون في وضعية الإحالة على الاستيداع.
-
الموظفون في حالة الانتداب.
-
الموظفون والأعوان في وضعية الخدمة الوطنية.
-
المتقاعدون.
-
الموظفون والأعوان المتعاقدون المتواجدون في وضعيات أخرى.