المباشرة في رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الموارد البشرية

0
632
أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عن رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الموارد البشرية مع مرفقات دليل رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الموارد البشرية.
وفي مراسلة بتاريخ 09 مارس 2024 تحوز “نيوز الجزائر” نسخة منها، وافقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، بالشروع في رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الحياة المهنية للإطارات السامية والموظفين والأعوان المتعاقدين على مستوى الولاية والبلديات.
وطالبت الوزارة، الانطلاق في عملية الرقمنة ابتداء من تاريخ المراسلة مع إتباع واحترام كل التعليمات الموجودة في الدليل المرفق من أجل تكوين ملف إداري إلكتروني لكافة المستخدمين المنتمين القطاع الداخلية والجماعات المحلية.
كما أشارت ذات الهيئة، لقائمة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الحياة المهنية للموارد البشرية التي يجب رقمنتها كطريقة تسمية الوثائق الإدارية المرقمنة وطريقة تحزين الملفات الإلكترونية على مستوى الخادم Serveur.‏
وفي ذات السياق، طالبت ذات الهيئة رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الحياة المهنية للإطارات السامية والموظفين والأعوان المتعاقدين على مستوى الولاية والبلديات حسب الوضعيات القانونية الأساسية الآتية: الموظفون والأعوان المتعاقدون قيد الخدمة.
  • الموظفون في وضعية الإحالة على الاستيداع.
  • الموظفون في حالة الانتداب.
  • الموظفون والأعوان في وضعية الخدمة الوطنية.
  • المتقاعدون.
  • الموظفون والأعوان المتعاقدون المتواجدون في وضعيات أخرى.
ومن جهة أخرى، دعت الوزارة لاستكمال العملية في اجل إقصاء شهرين من تاريخ استلام لهذه التعليمة، مشيرا يجب تقديم تقارير دورية كل خمسة عشر يوما حول مدى تقدم هذه العملية حسب جدول المتابعة الدورية العملية رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بتسيير الموارد البشرية.
كما نوهت ذات الهيئة، على ضرورة التنفيذ الدقيق لأحكام هذه التعليمة لاسيما توفير الظروف المادية والبشرية الضرورية لإنجاح هذه العملية، واتخاذ كل التدابير اللازمة التي تندرج في ذات السياق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا