موقوفون يؤكدون عضويتهم في التنظيم الإرهابي

“الماك” قتل الشاب جمال

0
644

أقر موقوقون في مقتل الشاب جمال بن سماعيل وحرقه، على الملء ببلدية الأربعاء ناث اراثن بتيزي وزو، أنهم منتمون لتنظيم “الماك” الإرهابي الذي يقوده الإرهابي فرحات مهني.

وبثت التلفزيون الجزائري، اليوم الثلاثاء، اعترافات لموقوفين أقروا أن لهم ارتباطات وثيقة مع التنظيم الإرهابي، وأن واحدا منهم كانت يتولى مهمة “الخزنة وجمع الأموال”، وهو ما أكده متهم آخر.

كما أكد أحد الموقوفين، وينحدر من مدينة الميلية بولاية جيجل، أنه منخرط في التنظيم الإرهابي، وقال “أبلغتهم أني أقطن حاليا ببوشاوي، فقالوا لي إنها منطقة حساسة ومهمة للغاية، وتابع “نعم هي منطقة حساسة حيث تتواجد هنالك قيادة الدرك الوطني ومعهد الإجرام، وعدد من الهيئات والمؤسسات المهمة”.

واقر متهم آخر يشتغل نادلا في حاسي الرمل بولاية الأغواط، أنه قام بوضع علب الكارتون والحجارة على جثمان الضحية، حتى تشتعل أكثر وأكثر، فيما أقر أحد الموقوفين أنه قام بطعن الضحية بالسكين، والسكين جلبه من احد المتهمين تظهر صور له على مواقع التواصل الاجتماعي أن جسده مملوء بالوشم.

وقبل ذلك أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، القبض على 25 شخصا آخرين مشتبه في تورطهم في اغتيال الشاب جمال، مؤكدة اكتشاف “حقائق مذهلة” حول أسباب مقتله.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أنه ومواصلة للتحقيقات التي باشرتها المديرية العامة للأمن الوطني في قضية اغتيال الشاب جمال بن إسماعيل بمدينة الأربعاء نايث إيراثن، تمكنت المصالح المختصة للأمن الوطني “في وقت قياسي” من إلقاء القبض على “25 شخصا مشتبه فيهم آخرين، كانوا في حالة فرار على مستوى عدة ولايات من الوطن”.

ومن بين هؤلاء، “شخصين اثنين مشتبه فيهما، تم إلقاء القبض عليهما من قبل مصالح أمن ولاية وهران، كانا يتأهبان لمغادرة التراب الوطني”.

كما أشار المصدر ذاته إلى أنه و”اكتمالا لمجريات التحقيق الابتدائي الذي أنجزته المصالح المختصة للأمن الوطني، بلغ العدد الإجمالي للموقوفين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة 61 شخص مشتبه فيه، لهم المسؤولية بدرجات مختلفة في قتل، حرق وتنكيل جثة، تحطيم أملاك وانتهاك حرمة مقر أمني”.

كما تمكنت مصالحها المختصة أيضا وباستعمال التقنيات الحديثة، من استرجاع الهاتف النقال الخاص بالضحية، و الذي أفضى استغلاله إلى اكتشاف المحققين لـ “حقائق مذهلة حول الأسباب الحقيقية لقتل الشاب جمال بن إسماعيل، والتي ستفصح عنها العدالة لاحقا، نظرا لسرية التحقيق”، وفقا لما جاء في ذات البيان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا