المأمون القاسيمي: الحفاظ على أمن بلادنا الفكري ومقومات وحدته من أهداف جامع الجزائر

0
232
جامع الجزائر

كشف عميد جامع الجزائر، محمد المأمون القاسيمي الحسيني، أن “من طليعة أهداف جامع الجزائر هو نشر الفكر الإسلامي الأصيل وإبراز صورة الإسلام الصحيحة والرد على كل الدعوات المشبوهة وإبطال ما يسعى إليه الذين لا هم لهم إلا بث الفرقة والخلاف وتوسيع الفجوة بين الأمة الواحدة”.

وقال الحسيني في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الإثنين، إن من بين الأولويات التي يدعو لها في رسالته من خلال هذا الصرح الديني العظيم هو المحافظة على مقومات وحدة الأمة وصيانة مرجعيتها الدينية الجامعة التي كانت لها عبر الأجيال والعصور حصانة ذاتية”.

وأضاف المتحدث أن “هذه المرجعية تعتبر صمام الآمان الذي يحفظ الشعب الجزائري من كل عوامل التفرقة والخلاف”، مؤكدا أن “التيارات الدخيلة والغريبة خاصة تلك التي تتغذى من المفاهيم الخاطئة للإسلام ولشريعته يجب التصدى لها”، كما “يجب الحفاظ على قوة المجتمع الجزائري ومقوماته ووحدته وانسجامه وتمسكه”.

وعاد عميد جامع الجزائر للحديث عن الفترة الصعبة التي مرت بها الجزائر خلال السنوات الماضية والتي قال عنها إنها “فترة فقد المجتمع فيها رؤيته الصحيحة وانحرفت فئة من شبابه الذين غرر بهم في ظل الفراغ الروحي الذي كان موجودا”.

لذلك فقد أكد أن “المهمة التي يجب التعاون عليها هي كيفية الحفاظ على أمن بلادنا الفكري ومقومات وحدتها الجامعة”.

في سياق متصل، أوضح المأمون القاسيمي الحسيني ان “الخطاب الديني الذي ينشده يرتكز على المبادئ والأصول ويسعى إلى ترقية الحياة الروحية ولا يهمل متطلبات الحياة المادية وان يكون جامعا” ليضيف “يجب أن نعد للمجتمع هذا المواطن الصالح الذي يحسن فهم دينه ويعمل به ويعتز لانتمائه الإسلامي الواحد الذي يرفض التجزئة والطائفية ويسعى إلى بناء المجتمع وترقية أمته الروحية والمادية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا