القبض على إبن زعيم عصابة مخدرات.. اشتباكات عنيفة بالمكسيك وغلق المطار

0
115

ألقت المكسيك، أمس الخميس 5 جانفي 2023، القبض على أوفيديو جوزمان، وهو زعيم عصابة مخدرات مكسيكية وابن إمبراطور المخدرات خواكين جوزمان المعروف باسم “إل تشابو”.

وأطلق ذلك العنان لرد فعل عنيف من جانب مسلحي العصابات، الخميس، الأمر الذي تسبب في إغلاق مطار مدينة كولياكان، حيث طلبت السلطات من السكان البقاء في منازلهم.

 

 

 

من جانبه، قال وزير الدفاع لويس كريسنسيو ساندوفال في مؤتمر صحفي إن قوات الأمن ألقت القبض على العضو البارز في عصابة سينالوا البالغ من العمر 32 عاماً، وذلك بعد ثلاث سنوات من محاولة اعتقال انتهت بإذلال الحكومة.

وأظهرت مقاطع مصورة قتالاً عنيفاً خلال الليل في كولياكان، المدينة الرئيسية في ولاية سينالوا بشمال المكسيك، حيث أضاءت نيران طائرات الهليكوبتر السماء.

وكان مطار المدينة هدفاً للعنف، إذ قالت شركة الطيران الحكومية إن إحدى طائراتها أُصيبت بنيران قبل رحلة مقررة إلى مكسيكو سيتي. وأضافت أنه لم يصَب أحد بأذى. وتم إغلاق المطار حتى ليل الخميس.

وتم اعتقال أوفيديو لفترة وجيزة في عام 2019، ولكن تم إطلاق سراحه بسرعة لإنهاء انتقام عصابته العنيف في كولياكان. وكان الحادث بمثابة انتكاسة محرجة لحكومة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور. وأصبح أوفيديو شخصية رئيسية في العصابة منذ اعتقال والده.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا