أصحاب 3 آلاف مسكن يحتجون والسلطات تتفرج

 الفوضوي يمنع إنجاز التهيئة الخارجية ويؤخر عملية الإسكان بالحاسي في وهران

0
848

يواصل أصحاب سكنات 3 آلاف مسكن التابعة لبرنامج “عدل” الواقعة بمنطقة الحاسي بمندوبية “بوعمامة” التابعة لبلدية وهران احتجاجاتهم، للمطالبة بتسريع انطلاق عملية أشغال التهيئة الخارجية، التي تأخرت لأكثر من سنة، رغم الانتهاء من كل الأشغال الخاصة بالمساكن، بعدما تم احتلال وسط الحي وخارجه بسكنات فوضوية، يرفض سكانها إخلاءها.

وحسب بعض المستفيدين من سكنات عدل بالحاسي، فإن كل الأمور المالية تمت تسويتها، على أن يستلموا مفاتيحهم منذ مدة إلا أن الأمر تأخر لأكثر من سنة، بسبب عدم الانطلاق في أشغال التهيئة الخارجية، التي يصعب القيام بها في ظل السكنات الفوضوية التي تشغل المكان.

وأضاف هؤلاء أنهم اشتكوا للسلطات المحلية وتوجهوا لمقر الولاية أين احتجوا مرات عديدة وكذا أمام مقر مديرية عدل وقطع الطريق العام، وتوجيه رسائل إلى المديرية العامة لعدل، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، أمام صمت السلطات وعدم تفاعلها معهم، إلى جانب رفض هؤلاء الغرباء إخلاء الموقع، وبقائهم عنوة وأمام أنظار السلطات، دون أن يتحرك أي طرف.

كما أبدى هؤلاء المستفيدين من سكنات عدل، تخوفهم من عملية اقتحام لشققهم، قد ينفذها غرباء ويصعب إخراجهم، لاسيما وأن عملية إخلاء الفضاء الخارجي للعمارات من السكنات الفوضوية التي شوهت المنظر ومنعت إنجاز التهيئة الخارجية باءت بالفشل.

يذكر أن إنجاز 3 الاف وحدة سكنية تابعة لعدل بالحاسي، انتهت ولم يتم إنجاز المرافق العمومية المتفق عليها في دفتر الشروط في مقدمتها الهياكل التربوية، مكتب البريد، مستوصف، وفضاءات ترفيه، وهو ما يزيد من تخوف السكان الذين يروا أي تفاعل من طرف السلطات التنفيذية للولاية.

مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا