سكان قسنطينة ناشدوا الأسطورة لمتابعة مباريات "الشان" من ملعب "حملاوي"

“الفاف” تدافع عن ماجر وحملة تضامن واسعة عبر مواقع التواصل

0
213

دافع الاتحاد الجزائري لكرة القدم الفاف، عن الدولي الجزائري السابق الأسطورة رابح ماجر، بعد تعرض الأخير لموقف غير مشرف بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، على هامش حضوره مباراة الجزائر وإثيوبيا، في البطولة الأفريقية للاعبين المحليين.

وقام بعض أنصار المنتخب الوطني، بإطلاق صافرات استهجان على ماجر كلما ظهرت صورته على الشاشة العملاقة، لملعب نيلسون مانديلا، لدرجة لا تطاق، أثرت سلبا على نفسية الرجل الذي غادر الملعب مع نهاية المواجهة وملامح الحسرة بادية على وجهه، وكادت أن تغلبه الدموع وفق الصور المتداولة للحظة مغادرته ملعب براقي، بعد أن تنكر له بعض الشباب المراهق من أبناء جلدته.

ونشر الفاف صورة مركبة لماجر، مرفوقة بكلمة “احترام”، في إشارة منه إلى ضرورة احترام هذا الرجل ومسيرته الكبيرة مع المنتخب الوطني، وكل ما قدمه للجزائر في الفترة السابقة.

ويعتبر ماجر أيقونة الكرة الجزائرية وأفضل سفير لها في الخارج، حيث يعتبر اللاعب الجزائري الوحيد لحد الآن الذي توج بلقب رابطة أبطال أوروبا، وذلك عام 1987 مع نادي بورتو البرتغالي، فضلا عن أنه أسهم في منح الجزائر أول لقب لكأس إفريقيا عام 1990، دون نسيان تفانيه في الدفاع عن الألوان الوطنية.

وإلى جانب الفاف، لقي ماجر تعاطفا كبيرا من قبل جميع الفاعلين في كرة القدم الجزائرية، من لاعبين ومدربين سابقين وحتى من الاعلاميين، والذين دافعوا وتضامنوا بشدة مع ماجر الملقب بصاحب الكعب الذهبي.

وقال مدرب المنتخب الوطني المحلي، مجيد بوقرة، في مؤتمره الصحفي، إن ما حدث مع ماجر أمر مؤسف للغاية، مطالبا في الوقت ذاته بضرورة “احترام كل اللاعبين القدامى السابقين دون استثناء، وعدم نكران الجميل من خلال التحلي بالإيجابية”.

ماجر أسطورة ولا يجب أن يهان بهذه الطريقة

ومن جانبه قال عبد الرحمن مزيان، نجم المنتخب الوطني المحلي ونادي اتحاد العاصمة، عن ما حدث مع ماجر أمر غير مقبول، نظرا لما قدمه اللاعب من خدمات جليلة للمنتخب الوطني، وأضاف في تصريح لوسائل الاعلام بعد نهاية مواجهة إثيوبيا: “حرام أن يتم التصفير بتلك الطريقة على ماجر”.

وأكد الهداف التاريخي للمنتخب الوطني إسلام سليماني، مهاجم نادي بريست الفرنسي، في منشور عبر حسابه الرسمي على الفايسبوك “الحقيقة يجب أن تعرف أننا نملك أسطورة حقيقية”، وأرفقها بصورة سابقة لماجر مع نادي بورتو البرتغالي، في لقطة هدفه التاريخي في مرمى نادي بايرن ميونيخ الألماني في نهائي رابطة أبطا أوروبا.

وكتب حفيظ دراجي، عبر حسابه الخاص تضامنا مع ماجر: “الجزائري رابح ماجر الإنسان، واللاعب الأسطورة، يستحق كل الاحترام والتقدير، وليس التنمر والتصفير كما حدث اليوم”.

وتابع: “على الأجيال الصاعدة الشغوفة بالكرة، والعاشقة للمنتخب، والمحبة للوطن، أن تتحلى بالأخلاق الحميدة، وتكبر على الافتخار برموزها التي ساهمت في صنع مجد الجزائر في كل المجالات”.

وناشد سكان مدينة قسنطينة ماجر لحضور مباريات الشان في ملعب الشهيد حملاوي، مشيرين إلى أنه سيلقى معاملة تليق بسمعته وأفضل بكثير مما عاشه في ملعب نيلسون مانديلا.

وانضم إلى حملة التضامن العديد من مناصري الفرق الوطنية الأخرى وحتى فنانين وفاعلين في المجتمع المدني، والذين تأثروا لما حدث مع ماجر، بملعب نيلسون مانديلا.

ريان. ب

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا