العاصمة: الإطاحة بشبكة إجرامية تمتهن سرقة الكوابل تتسبوا في عرقلة سير الترام واي بالحراش

0
361

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة، الممثلة في فرقة الشرطة القضائية لأمن مقاطعة الدار البيضاء، من الاطاحة بشبكة اجرامية تمتهن سرقة الكوابل النحاسية الكهربائية،ما تسبب في عرقلة سير الترام واي بالحراش.

هذا وأفاد بيان للهيئة، أنه وفي حدود الساعة الخامسة والنصف صباحا من يوم الجمعة الفارط تلقت قاعة العمليات بمركز القيادة والسيطرة لأمن ولاية الجزائر، بلاغ من أحد المواطنين مفاده قيام أشخاص بمحاولة سرقة كوابل خاصة بالانترنيت والهاتف الثابت على مستوى أحد أحياء مدينة المحمدية –الدار البيضاء-، فورها انتقلت عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الادارية الدار البيضاء رفقة كل من متنقل القطاع إلى عين المكان.

عند الوصول قوات الشرطة إلى مكان السرقة، حاولا المشتبه فيهما الفرار لكن انتشار العناصر وتطويق المكان مكنهم من توقيف شخصين أحدهما كان على مثن سيارة نفعية تستعمل في نقل المسروقات .

استغلالا لكاميرات المراقبة والأمن وكل الوسائل التقنية المتاحة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، تمكنت الضبطية المحققة من الوصول إلى وجود طرف ثالث في القضية، أين تم التعرف على هويته مع توقيفه.

كما أن التنسيق بين المصالح وتنقيطهم بمصلحة المحفوظات المحلية، تبين أنهم مسبوقين قضائيا عن سرقات واعتداءات على الغير بواسطة أسلحة بيضاء، مع ضلوعهم في 09 قضايا مشابهة على مستوى إقليم اختصاص الدار البيضاء، و05 قضايا أخرى على مستوى كل من أمن مقاطعة حسين داي، الرويبة والحراش، كانوا قد تسببوا في توقف سير وسيلة النقل الجماعي التراموي – سرقة كوابل – بالحراش.

تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية التخريب العمدي لأملاك الدولة، تكوين جمعية أشرار لغرض السرقة بالتعدد، ظرف الليل تسخير، مع إستخضار مركبة ذات محرك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا