الطقس.. أجواء مشمسة على هذه الولايات

0
251

أعلنت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة بيوم الجمعة، عن تحسن تدريجي لحالة الجو في بعض ولايات الوطن.

وأشار الديوان الى تسجيل أجواء صافية على العموم، بعد تلاشي السحب التي ميزت المناطق الغربية للوطن، في حين تتمركز سحب عابرة على المناطق الوسطى للوطن ، التي من المحتمل أن تؤدي الى تساقط  بعض الأمطار على المناطق الوسطى الشرقية، الساحلية منها و الداخلية.

أما بالنسبة للمناطق الشرقية  فقد تشهد سحب عابرة أيضا محملة ببعض الأمطار، خاصة بقرب السواحل متجهة نحو المناطق الداخلية ، لتصبح غائمة ليلا مع تساقط أمطار تكون أحيانا على شكل زخات.

كما تشهد المناطق الجنوبية أجواء مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، و كذا جنوب الصحراء الشرقية ، في حين أجواء صافية عموما على باقي المناطق المجاورة.

وفي السياق نفسه وضعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية، تنبيه من المستوى الأول باللون الأصفر خاص برياح قوية وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة، تميز اليوم الولايات الآتية: الأغواط، بسكرة، غرداية، ولاد جلال، المغير، الوادي، ورقلة وتقرت.

أما فيما يخص درجات الحرارة لهذا اليوم، فقد سجلت مصالح الأرصاد الجوية ما بين 20 إلى 25 درجة على المناطق الساحلية، ومن 16 إلى 24 درجة على المناطق الداخلية، أما بالنسبة للمناطق الجنوبية تكون ما بين 24 إلى 42 درجة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا