السيسي يستقبل لعمامرة ويتسلّم دعوة رسمية من الرئيس تبون

0
275

استُقبل اليوم بقصر الاتحادية، وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، من قبل رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبد الفتاح السيسي، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحسب بيان للخارجية، سلم الوزير لعمامرة للرئيس المصري رسالة الدعوة الموجهة إليه من قبل أخيه الرئيس عبد المجيد تبون، للمشاركة في أشغال القمة العربية (31) المقرر عقدها بالجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر 2022، مبلغا إياه، تحياته الخالصة وتطلعه لمواصلة العمل معه لتعزيز التعاون الثنائي وترسيخ سنة التشاور والتنسيق السياسي بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن بالغ تقديره لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون، مثمنا جهوده ومساعيه لتوفير عوامل نجاح القمة العربية المقبلة، ومؤكدا حرصه للمشاركة والمساهمة شخصيا في دعم هذه الجهود لضمان تكليل هذا الاستحقاق العربي الهام بنتائج تكون في مستوى تطلعات الشعوب العربية.

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، حيث أعرب الطرفان عن ارتياحهما للديناميكية الجديدة التي يشهدها التعاون الثنائي على ضوء القرارات التي اتخذها قائدا البلدين خلال زيارة الرئيس عبد المجيد تبون إلى مصر مطلع العام الحالي.

كما تطرق الجانبان، إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك على مستوى العالم العربي وعلى الصعيدين الدولي والإفريقي، خاصة مستجدات الأوضاع في الجوار الإقليمي للبلدين الشقيقين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا