السفارة الأمريكية بالجزائر: “مستعدون لدعم مخطط تعليم الانجليزية بالجزائر”

0
210

سيخضع 500 إطار بالحكومة الجزائرية إلى تكوين خاص في اللغة الانجليزية، تشرف عليه مباشرة السفارة الأمريكية بالجزائر.

وحسب ما أعلنته سفيرة أمريكا خلال حضورها انطلاق مؤتمر تعليم اللغة الانجليزية بمركز الاتفاقيات “أحمد بن حمد” المعروف ب”الميريديان” بولاية وهران، فإن هذا التكوين للطاقم الحكومي يدخل ضمن اتفاقيات التعاون المبرمة بين الجزائر وأمريكا، في مجال التعليم وغيره من برامج الاقتصاد والاستثمار والثقافة. موضحة أن هدف التكوين، هو تسهيل عمليات التواصل بين الإطارات الجزائرية ونظيراتها بمختلف دول العالم، خلال الندوات الدولية أو الزيارات المتبادلة أو المؤتمرات أو مناقشة الملفات والقضايا الثنائية والدولية، بعدما أصبحت اللغة الانجليزية هي اللغة الثانية بعد اللغة الأم بمعظم الدول، مشيدة بحرص رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” على تعميم واعتماد اللغة الانجليزية كلغة تعليم، وتشجيعه على الرفع من مستويات التعليم باللغة الانجليزية.

هذا وأشادت السفيرة الأمريكية بالجزائر بالجهود التي تبذلها الجزائر لتعميم تعليم اللغة الانجليزية، معلنة أن بلدها مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة لإنجاح المشروع التعليمي.

وأضافت السفيرة “إليزبيث مور أوبين” أنه من المهم أن تولي الجزائر الأهمية للغة الأكثر إقبالا عالميا لاسيما في مجال البحث والتعليم.
يذكر أن تصريح السفيرة الأمريكية جاء بمناسبة حضورها افتتاح فعاليات المؤتمر الوطني المعنون ب”تعليم اللغة الانجليزية في القرن 21″، الذي نظمته مؤسسة “وورلد نورنين” العالمية لفائدة 1000 متعلم من أساتذة وباحثين جامعيين قادمين من 38 ولاية عبر الوطن. وهي مؤسسة ترعى هذه المؤتمرات عبر عدة دول بالعالم، همها دعم الراغبين من الباحثين والمنضوين تحت سلك التعليم العالي في اكتساب اللغة الانجليزية، لتسهيل عمليات التواصل مع غيرهم من الأجانب، وتمنحهم فرص سهلة للتنقل إلى الخارج وتطوير بحوثهم والتقدم في أعمالهم العلمية والبحثية.
عبد الكريم محمد

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا