الرئيس غالي يشرع في زيارة رسمية لجنوب إفريقيا

0
308

وصل الرئيس الصحراوي، براهيم غالي إلي بريتوريا في مستهل زيارة إلى جمهورية جنوب إفريقيا إبتداء من اليوم الثلاثاء بدعوة من الرئيس سيريل رامافوسا.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية بأرضية المطار كل من وزيرة الإعلام والتكنولوجيا الرقمية كوبودزو انتشافيني، مدير شمال افريقيا بوزارة الخارجية الجنوب افريقية فاضل ناصر أوديين، أين أستعرض الرئيس غالي وحدات من الحرس الجمهوري الجنوب الإفريقي التي أدت له التحية الشرفية.

وبمقر إقامته الرئاسية، أجرى الرئيس ابراهيم غالي مباحثات مع وزيرة الاعلام والتكنولوجيا، أين تم التأكيد على الموقف الجنوب افريقي تجاه القضية الصحراوية العادلة.

وأكدت أنتشافيني على إستعداد دائرتها الوزارية لمرافقة الشعب الصحراوي في مجال الاعلام والإتصال والتكنولوجيا، مشيرة إلى أن هذا الدعم نابع من الموقف المبدئي لجنوب إفريقيا تجاه الشعب الصحراي وقضيته العادلة.

وخلال اليوم الأول من الزيارة الرسمية التي ستبدأ الثلاثاء بمراسيم رسمية بالإستماع للنشيدين الجنوب افريقي والصحراوي، واستعراض القوات المسلحة الجنوب افريقية.

بعدها سيجري الرئيس ابراهيم غالي مع نظيره سيريل رامافوسا مباحثات على إنفراد تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات القضية الصحراوية والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

وستتوسع المباحثات لتشمل وفدي البلدين، على أن تعقد ندوة صحفية، وفي النهاية سيقيم الرئيس رامافوسا مأدبة غذاء على شرف الرئيس ابراهيم غالي والوفد المرافق له.

وتعترف جمهورية جنوب إفريقيا منذ سبتمبر 2004 بالجمهورية الصحراوية وتقيم معها علاقات دبلوماسية علي مستوى السفراء.

ورافق الرئيس غالي في هذه الزيارة وفد هام ضم كل من وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك، وزيرة التعاون فاطمة المهدي، أسويلمة بيروك وزيرة الشؤون الإجتماعية وترقية المرأة، سيدي أوكال المدير الوطني للأمن والتوثيق وحماية المؤسسات، عبداتي أبريكة المستشار برئاسة الجمهورية، أباه الشيخ محمد المدير المركزي للعمليات والتفتيش بوزارة الدفاع الوطني، السفير الصحراوي بجنوب إفريقيا محمد يسلم بيسط.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا