فيما أشادت الوزارة بتضحياتهم خلال جائحة كورونا

الرئيس تبون يهنئ المعلمين وينوه بمجهوداتهم في يومهم العالمي

0
327
تبون

هنأ رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المعلمين في يومهم العالمي، منوها بما يبذلونه من جهود لأداء رسالتهم النبيلة في تربية وتعليم الناشئة.

وجاء في تغريدة نشرها رئيس الجمهورية، عبر صفحته على تويتر الاثنين “عشية اليوم العالمي للمعلمين، الموافق 05 أكتوبر، أتوجه بخالص التهاني، للسيدات والسادة المعلمين والأساتذة، منوها بمناسبة الدخول المدرسي، بما يبذلونه من جهود، لأداء رسالتهم النبيلة في تربية وتعليم الناشئة من بناتنا وأبنائنا، ثروة الأمة وبناة جزائر الغد.. جزائر الوفاء لتاريخنا المجيد”.

من جهة أخرى قالت وزارة التربية الوطنية، إن “المعلم الجزائري قدم نموذجا يقتدي به من حيث الانضباط في تطبيق البروتوكول الصحي، وفي تضحياته من أجل ضمان تمدرس التلاميذ رغم جائحة كورونا”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، أن اعتماد شعار “المعلم عماد إنعاش التعليم” لهذه السنة لدليل على مكانة المعلم الراقية والمفصلية، الأمر الذي تأكد برفع التحديات غير المسبوقة التي أوجدتها جائحة كورونا، والذي ترتب عنه إجراء تكييف لأساليب التعليم التي ينتهجها المعلمون وأداء عملهم بشكل عام وفق مقتضيات الظرف”.

وأضاف البيان، إن “تسليط الضوء على الدور المسؤول والواعي للمعلمين وما تحلّو به من رباطة جأش وضبط النفس أمام الضغوط والتعقيدات التي فرضتها الجائحة على تنظيم التدريس، بل وأبدى المربي الجزائري إصرار منقطع النظير على ديمومة الدراسة والتدريس واستمرارها وتحمل في ذلك العبء الأثقل رافعا بذلك التحدي الذي لا طالما رفعه كلما اقتضت الضرورة.

وأشارت الوزارة إلى أن “الإشادة بالمعلم ودوره في هذا اليوم يلزمنا أن نقف أيضا وقفة ترحم على الذين فارقونا جراء هذه الجائحة وهم يؤدون مهامهم النبيلة ببسالة واستحقاق، سائلين لهم الله عزى وجل أن يتغمدهم برحمته الواسعة وأن يلهم دويهم جميل الصبر والسلوان”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا