الرئيس تبون: الإنتاج الوطني للحبوب ضعيف جدا حاليا

0
121
الرئيس تبون

أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم، على افتتاح أشغال الجلسات الوطنية للفلاحة تحت شعار: “الفلاحة.. من أجل أمن غذائي مستدام”.

وفي كلمة ألقاها الرئيس تبون، أمام المشاركين في أشغال الجلسات الوطنية للفلاحة، أثنى خلالها على دور القطاع الفلاحي في الجزائر على تحسن المستوى المعيشي بغية تحقيق الأمن الغذائي، مشيرا الى أن الأمن الغذائي أصبح من صمامات الأمان التي تحرص عليها الحكومات الرشيدة وتضعها في مقدمة أولوياتها وصلب استراتيجياتها.

وأضاف الرئيس، أنه لا يمكن تحقيق الاكتفاء الذاتي في كل المواد الفلاحية، لكن الأهمية التي نعمل عليها هي تقوية إنتاجنا في المواد الاستراتيجية على غرار الحبوب، كما أنه وجب التركيز على القطاع الفلاحي الذي يعول يُعول عليه في فك الارتباط بعائدات المحروقات.

وكشف رئيس الجمهورية، أنه يمكن استغلال الطاقات والمؤهلات للتوجه إلى تصدير الحبوب. مشيرا إلى أن معدل الانتاج الوطني ضعيف جدا حاليا.

وفي ذات السياق، دعا الرئيس تبون، إلى الدقة في وضع الأرقام الخاصة بالحبوب، قائلا “إن الأرقام الحقيقة لإنتاج الحبوب يجب أن تكون دقيقة”.

في حين، أشار الرئيس، إلى أن الجزائر قادرة على تحقيق أرقاما هائلة من الحبوب في الجنوبن وأنه يجب مضاعفة الإنتاج والعمل أكثر من أجل الحفاظ على سيادة قراراتنا.

كما شدد على ضرورة التوجه نحو الرقمنة في قطاع الفلاحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا