رئاسيات 7 سبتمبر:

الدكتور بوطبيق من غرداية يؤكد.. السيد تبون جسد التنمية فكرا وقولا وفعلا من خلال الأرقام والنتائج التي حققها

0
28
أشرف صبيحة اليوم الخميس ، الدكتور فاتح بوطبيق،  رئيس جبهة المستقبل، على تجمع شعبي دعما للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون بولاية غرداية، مدينة العلم و العلماء ومدينة الشيخ بيوض و شاعر الثورة مفدي زكريا الذي حضره آلاف من المواطنين مناضلين و مريدي حزب جبهة المستقبل
وفي كلمته، أثنى الدكتور بوطبيق على ساكنة الولاية و بين مأثر و اعلام الولاية، كما حيا كل الأسرة الثورية من أبناء الشهداء و المجاهدين وكذا مدير الحملة الانتخابية للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون، كما حيا الحضور من الأحزاب السياسية و أعضاء المجالس المنتخبة و كذا النخب الثقافية و السياسية للمنطقة إضافة إلى المجتمع المدني.
كما قال بوطبيق دعمنا للسيد عبد المجيد تبون هو دعمنا للجزائر و للموضوعية و العقلانية ورجل التحولات الكبرى في المجتمع،  لاسيما في عهدته الأولى التي استطاع أن يشخص الكثير من الأمور بحنكة كبيرة لا مثيل لها و غير مسبوقة، حيث استطاع أن يعيد الهدوء الاجتماعي بعد ما كان قد انفلت و الانفلات الكثير الذي كان يسود على مستوى كل المؤسسات الدولة لمواصلة الإصلاحات الاقتصادية وفق لقواعد وتوازنات وطنية وجهوية .
وقال كنا ذاهبون من أجل الاستدانة ولكن بفضل حنكة السيد عبد المجيد تبون و معرفته بحجم المسؤولية التي على عاتقه استطاع في ظرف وجيز وضع مخطط وطني استعجالي من أجل النهوض بالتنمية الشاملة .
و قال بانتخابنا على السيد عبد المجيد تبون ضمان قدرة الشرائية للمواطن و كذا الحفاظ على الجبهة الإجتماعية التي كانت من أولوياته في المرحلة الماضية و كذلك المستقبلية كيف لا و هو من اتخذ قرارات حاسمة لصالح هذه الجبهة الاجتماعية منها رفع الأجور ب 47 المئة و برنامجه للشباب من خلال منح البطالة و علاوات اخرى .
وقال بوطبيق إن الإصلاحات التي قام بها السيد عبد المجيد تبون من الإصلاحات الاجتماعية و الاقتصادية التي قام بها بالرغم من الظروف التي كنا نعيش فيها و جائحة كورونا و كيف وضع خطة ببرنامج استعجالي و وفر كل المسلزمات من أدوية و إحتياجات أخرى و كان للمؤسسة الجيش الشعبي الوطني سليل الجيش التحرير الوطني دورا كبيرا من أجل القضاء على هذه الجائحة بدون أن ننسى الطاقم الطبي الوطني .
و قال الدكتور فاتح بوطبيق، السيد عبد المجيد تبون هو الشخصية الوحيدة القادرة على الحفاظ على المكتسبات المحققة حيث كنا أيام البحبوحة المالية الخزينة فيها أكثر من 200 مليار ولم ترى النور في الكثير من مؤسسات الدولة وكذا الجبهة الإجتماعية التي تحدثنا عليها سابقا وبفضل رجل قضى على التهميش والإقصاء الاجتماعي وقام بتعمير 30000 منطقة ظل على المستوى الوطني واستفادت من النظرة الجديدة للاقتصاد الوطني و كذا إزالة البيروقراطية على المشاريع المعطلة ل 1000 مصنع ناهيك على إنشاء 05 مناطق حرة على المناطق الجنوبية من أجل بعث التنمية الاقتصادية و الصناعية والزراعية حدة الوطنية و سلامة الترابية للوطن و من التكلبات المحيطة بنا.
 وقال يا أيها الإخوة والأخوات أننا في عالم يرفض الضعفاء و نظرا لتضارب مصالح الدول إلا أنه استطاع أن يؤسس إلى بناء علاقات دولية قوية و سليمة مبنية على حسن الجوار والصداقة والتعاون و بناء منظومة اقتصادية قوية وهذا ما تنعم به بلانا حاليا. مؤكدا أن الحركية الاقتصادية يعرفها الوطن بنسيجها الإجتماعي المختلف في مجالات التنمية وعلى رأسها التنمية الاقتصادية المستديمة .
وقال بفضل حنكة السيد عبد المجيد تبون اعتمد على جانب التقشف للحفاظ على الجبهة الإجتماعية أراد اللجوء إلى الإنتاج عوض الاستيراد من خلال استيراد تجهيزات وأدوات الإنتاج من مصانع للقضاء على نذرة الموجودة في السوق من مواد غذائية و أدوية…..الخ
وقال بفضل حنكة السيد عبد المجيد تبون الجزائر حققت أكثر من 80 في المئة من اكتفى ذاتي و هناك عقود نجاعة الدولية التي سوف نحقق بها الأمن الغذائي و هناك مشاريع مستقبلية رائدة سوف ترى النور في القادم الأيام من مصانع الفوسفات والألمنيوم و زنك وذهب و بلوتنيوم و هذا ما يكون في القريب العاجل كما قلنا.
وفتح ورشات لإعمار وتحقيق التنمية و إشراك الفلاح في جميع القرارات و بفضل السيد عبد المجيد تبون هناك قفزة نوعية في مجال الحبوب من قمح وشعير وذرى أي من العجز في الإنتاج في عهود السابقة إلى بناء الصوامع التخزين في الوقت الحالي وكذلك دعمنا لسيد عبد المجيد تبون من أجل بعث الاقتصاد الوطني وتحريك العجلة التنمية من خلق 450الف منصب شغل وكذا 2000000 سكن بعدما حقق في العهدة السابقة و التي تعتبر 03سنوات فقط لأننا نعتبر 02 جائحة لا تحسب 1250000.
و قال الدكتور فاتح بوطبيق إن انتخابكم للسيد عبد المجيد تبون معناه بناء منظومة متكاملة و من أجل مضيء بعجلة التنمية ومن أجل الثورة اقتصادية و صناعية و فلاحية.
كما أثنى الدكتور بوطبيق، بمجهودات الدولة الجزائرية و المؤسسة الجيش بمختلف اسلاكه سليلة الجيش التحرير الوطني.
 وقال إن انتخابكم السيد عبد المجيد تبون، معناه التسيير الامثل للمقدرات البلاد التي تتضاعف يوميا و التي تقدر الآن بأكثر من 70 مليار التي معناها قرار سيادي و يتجلى ذلك من خلال مناصرتنا لقضايا العادلة الفلسطينية و الصحراوية في إطار التصفية الإستعمار لهذا نحن نمتلك قرار مستقل عكس كثير من الدول.
وقال الدكتور فاتح بوطبيق أن برنامج السيد عبد المجيد تبون يحتوي على عشر محاور كل محور يحتوي على كثير من ملفات و بانتخابنا على رجل هو تجسيد لتنمية قولا وفعلا وعملا و هو وفى لرجل أعاد القطار لسكة و استطاع ان يسترجع هيبة الدولة من دولة النامية إلى دولة الناشئة في طريق التقدم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا