الدفع لدخول الطريق السيار “شرق غرب” بداية من الثلاثي الثاني من العام المقبل

0
403
الطريق السيار

المدير العام للجزائرية للطرق السيارة، محمد الخالدي، عن الشروع في العمل بنظام الدفع الآلي الذي سيتم اعتماده عبر الطريق السيار شرق غرب، عبر مراحل بداية من الثلاثي الثاني من العام المقبل.

وأضاف خالدي في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الإثنين، أن عملية الدفع تبدأ بتجربة تكون لمدة 6 أشهر، معربا عن أمله في الوصول إلى المرحلة الثالثة بالخصم مباشرة من الحسابات البنكية مثلما هو معمول به في بعض الدول المتقدمة.

من جهة أخرى قال المدير العام للجزائرية للطرق السيارة، إن العمل جاري على قدم وساق لاستكمال الـ 32 كلم المتبقية من أشغال انجاز الطريق السيار شرق- غرب من الطارف إلى الحدود التونسية على أن تسلم المشاريع قبل نهاية السنة الجارية.

وأكد المتحدث على انتهاء أشغال الشطر الأول من طريق الذرعان- الطارف وأن 54 كلم ستسلم قريبا، في حين أن الأشغال متواصلة بالنسبة للشطر الثاني على تستلم خلال السداسي الثاني من العام الجاري.

وكشف المتحدث عن الانطلاق في انجاز 741 كلم للمنافذ والمداخل على غرار مدخل بجاية- حنيف، 68 كلم استلمت منه في انتظار استلام الـ 22 كلم المتبقية والتي بلغت نسبة أشغالها 80 بالمائة .

أما بخصوص مدخل جيجل- سطيف فقد عرف عدة عراقيل أبرزها الأمن عبر الطريق واعتراضات بعض المواطنين والمحاجر، ومع هذا تم انجاز 40 كلم.

وفيما يتعلق بضمان صيانة الطرق السريعة، أوضح المتحدث أنه تم اتخاذ عدة تدابير مشيرا إلى أن العملية كانت موكلة لمديريات الأشغال العمومية لمدة عشر سنوات ليتم بعدها سنة 2017 تحويل المهام إلى الجزائرية للطرق السيارة أين تم انجاز 22 مركزا للصيانة والإستغلال على طول الطريق السيّار 8 على مستوى الشرق و7 بوسط وغرب البلاد إلى جانب تسخير أعوان متخصصين في صيانة الطرق بداية من 2015 .

من جهة أخرى أوضح المدير العام للجزائرية للطرق السيارة، أن تكلفة الصيانة تتفاوت ما بين 1 و10 بالمائة من تكلفة انجاز الطريق إضافة إلى اختلافها من منطقة إلى أخرى حسب التضاريس ومستوى اهتراءات الطرق، مرجعا هذه الأخيرة إلى التضاريس وعدم احترام الحمولة التي تصل أحيانا إلى الضعف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا