الدرك الوطني يضع مخططاً خاصاً لتأمين البكالوريا

0
359

إتخذت قيادة الدرك الوطني، جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية على مستوى كافة التراب الوطني تهدف إلى ضمان السير الحسن لاجراء إمتحانات شهادة البكالوريا لسنة 2022 المقررة ابتداءً من يوم 12 جوان 2022.

وضعت ذات المصالح الأمنية، حسب بيان لخلية الاعلام بالقيادة العامة للدرك الوطني، تلقينا نسخة منه أنه تم وضع “مخطط شامل خاص بهذا الحدث يرتكز أساساً على إنتشار وحدات الدرك الوطني عبر كامل إقليم الإختصاص، وهذا من خلال وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة، وتكثيف دوريات المراقبة المدعمة لاسيما بالأسراب الجوية للدرك الوطني، بغية تسهيل حركة المرور خاصة عبر المحاور والطرق المؤدية إلى مراكز الإمتحانات، والتواجد الدائم بمحيطها لبث الطمأنينة والسكينة بأماكن تواجد الممتحنين”.

يتمحور هذا المخطط حسب ذات البيان، حول تأمين مراكز الحفظ ثم مرافقة وحماية عملية توزيع مواضيع الإمتحانات على المراكز حيث سيتم تأمين مراكز الإمتحانات، مع مرافقة وحماية نقل أوراق الإجابات إلى مراكز التجميع والإغفال، وبعدها إلى مراكز التصحيح”.

كما ستقوم فرق حماية الأحداث بمرافقة الممتحنين من خلال تواجدهم بمحيط ومداخل مراكز إجراء الإمتحانات من أجل تقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم.

الدراجي الاسبطي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا