“الخضر” يفوزون على ليبيا ويحققون الأهم في افتتاح “الشان”

0
172

حقق المنتخب الوطني المحلي الأهم بفوزه بنتيجة (1-0)، أمام نظيره الليبي، اليوم الجمعة، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان الجزائر 2022″، والذي احتضنه ملعب نيلسون مانديلا بمدينة براقي بالعاصمة.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة مهاجم اتحاد العاصمة أيمن محيوص، في الدقيقة الـ57 من عمر المواجهة، بواسطة ركلة جزاء، أعلن عنها حكم المباراة اثر تعرض نفس اللاعب لعرقة من قبل حارس المنتخب الليبي.

وانتهى الشوط الأول بين محاربي الصحراء وفرسان المتوسط بنتيجة التعادل السلبي، بالرغم من الفرص الكثيرة التي تحصل عليها المنتخب الوطني، ولكن تسرع أشبال المدرب مجيد بوقرة، وغياب صاحب اللمسة الأخيرة حالا من دون الوصول إلى شباك المنافس.

وواصل المنتخب الوطني سيطرته على مجريات اللعب، إلى غاية تمكن محيوص من فك شيفرة دفاع الخصم، قبل أن يغادر أرضية الميدان متأثرا بإصابة، تاركا مكانه لهداف شباب بلوزداد كريم عريبي.

باقي فترات المواجهة لم نشاهد أشياء كثيرة، إلى غاية اعلان الحكم عن نهاية المواجهة بفوز مستحق للمنتخب الجزائري، الذي بات يتصدر المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، في انتظار المواجهة الثانية عن ذات المجموعة والمقررة غدا السبت، بين الموزمبيق وإثيوبيا.

وتنظم الجزائر بطولة أفريقيا للاعبين المحليين للمرة الأولى على أراضيها في الفترة الممتدة من 13 جانفي الجاري إلى 4 فيفري المقبل، ويستهدف خلالها المنتخب المحلي تصحيح مساره التاريخي في البطولة بمحاولة التتويج باللقب وترك بصمته بعدما أخفق في المشاركة بالنسخ الأربع الأخيرة لأسباب متعددة.

ويراهن المدرب مجيد بوقرة، على التتويج بلقب بطولة النسخة الحالية لـ”الشان” للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الجزائرية، مستغلا إجراء هذه البطولة على الأراضي الجزائرية، ما يعني استفادة زملاء المتألق أحمد قندوسي من دعم جماهيري قياسي.

ريان. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا