رحلة الاحتفاظ باللقب تبدأ من اليوم..

“الخضر” يتعرفون على منافسيهم في “الكان”

0
236
الخضر

سيتعرف، المنتخب الوطني لكرة القدم على منافسيه في كأس افريقيا 2021 بالكاميرون، اليوم، بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت الجزائر، على هامش عملية القرعة التي ستحتضنها قاعة المؤتمرات بالعاصمة ياوندي.

وستستضيف الكاميرون فعاليات كأس افريقيا 2021 في الفترة من 9 جانفي إلى 9 فيفري 2022، بعد تأجيلها لمدة عام كامل، جراء انتشار جائحة كورونا، عبر مختلف بلدان “القارة السمراء” والعالم أجمع.

وللمرة الثانية على التوالي ستجرى كأس افريقيا في دورتها المقبلة في حضور 24 منتخبا وطنيا، تم توزيعهم على 4 مستويات كل مستوى يضم 6 منتخبات على النحو التالي:
المستوى الأول: الجزائر، الكاميرون، السنغال، تونس، المغرب ونيجيريا.
المستوى الثاني: مصر، غانا، كوت ديفوار، مالي، بوركينا فاسو وغينيا.
المستوى الثالث: الرأس الاخضر، الغابون، موريتانيا، سييراليون، زيمبابوي وغينيا بيساو.
المستوى الرابع: مالاوي، السودان، غينيا الاستوائية، جزر القمر، اثيوبيا وغامبيا.

وسيتم توزيع هذه المنتخبات عبر 6 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات، على أن يخوض كل منتخب 3 مباريات خلال مرحلة المجموعات، يتأهل لدور الـ16 كل من المتصدر والوصيف من كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثالث. ومن دور الـ16 وصولا إلى المباراة النهائية، تستكمل البطولة بالنظام الاقصائي الذي يقضي بتأهل الفائز وخروج المغلوب.

ويرتقب أن تسفر عملية القرعة عن مجموعات قوية جدا، كون منتخبات مثل مصر وغانا وكوت ديفوار صنفت في المستوى الثاني خلال سحب القرعة.

وسيكون المنتخب الوطني مرشحا لخوض مواجهة من العيار الثقيل في مرحلة المجموعات، وربما يصطدم بأحد منتخبات مصر أو كوت ديفوار أو غانا أو مالي أو حتى بوركينافاسو وغينيا، وهي فرق التصنيف الثاني، خلال مرحلة المجموعات.

وعلى ضوء نتائج القرعة، اليوم، سيباشر إن صح التعبير المنتخب الوطني رحلة الاحتفاظ باللقب المحقق في مصر عام 2019، حيث سيبدأ الطاقم الفني لـ”الخضر” في عملية جمع المعلومات علن المنافسين ودراسة طريقة لعبهم قبل تحديد المنافسين للتباري معهم وديا قبل انطلاق “الكان” وفق معايير محددة.

محمد. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا