الجزائر 5 – 0 النيجر

“الخضر” يبدعون.. ويحققون الانجاز في “شان 2022”

0
210

تأهل منتخب الوطني المحلي، لأول مرة في تاريخه إلى نهائي البطولة الإفريقية للاعبين المحليين “شان الجزائر 2022″، بعد فوزه اليوم الثلاثاء، في نصف النهائي أمام منتخب النيجر بنتيجة (5-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب ميلود هدفي بوهران.

وسجل أهداف المباراة القائد أيوب عبد اللاوي في الدقيقة (15) والمهاجم أيمن محيوص في الدقيقتين (23 و34)، فيما جاء الهدف الرابع بواسطة مدافع منتخب النيجر كاتاكوري ضد مرماه في الدقيقة (45)، ومهاجم اتحاد خنشلة بايزيد في الدقيقة (83).

وسيخوض المنتخب الوطني اللقاء النهائي، يوم السبت القادم 4 فيفري القادم، بملعب “نيلسون مانديلا” بمدينة براقي بالعاصمة.

وسجل المنتخب الوطني بداية قوية في الشوط الأول الذي شهد سيطرة مطلقة لأشبال المدرب مجيد بوقرة، حيث لم تمر سوى (15) دقيقة حتى تمكن القائد عبد اللاوي من افتتاح بابا التسجيل، برأسية بعد ركنية من عبد الرحمن مزيان.

واستطاع المنتخب الوطني من مضاعفة النتيجة، في الدقيقة (23) بتسديدة قوية من محيوص، بعد تلقيه كرة طويلة من متوسط الميدان زكرياء دراوي.

وفي الدقيقة (34) يوسف لعوافي نفذ مخالفة غير مباشرة، مباشرة نحو محيوص الذي سجل برأسية، هدفه الثاني والثالثة للجزائر في هذه المباراة.

وأضاف المنتخب الجزائري هدفا رابعا في الدقيقة (45) بعد كرة قوية من زين الدين بلعيد، اصطدمت بالمدافع النيجيري كاتاكوري وسكنت الشباك

ومع بداية الشوط الثاني، انخفضت وتيرة المباراة، فالمنتخب النيجيري وبعد رباعية الشوط الأول دخل منهارا من الناحية المعنوية، فيما حاول المنتخب الوطني تسيير جهوده استعدادا للمباراة النهائية.

وسجل يوسف لعوافي في الدقيقة (66) هدفا خامسا لـ”الخضر”، ولكن حكم المباراة رفضه بحجة وجود تسلل، لتبقى النتيجة على حالها (4-0).

واستغل المدرب مجيد بوقرة التقدم المريح في النتيجة، من أجل احداث 4 تغييرات على مستوى التشكيلة دفعة واحدة في الدقيقة (69)، وذلك للحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين الأساسيين والمراهن عليهم في المباراة النهائية، ويتعلق الأمر بالهداف أيمن محيوص ومتوسط الميدان حسام الدين ميريزاق والمدافع زين الدين بلعيد ولاعب خط الوسط النجم الجديد للأهلي المصري قندوسي.

ورغم التغييرات واصل المنتخب الوطني سيطرته على مجريات المباراة، وصنع العديد من الفرص السانحة للتهديف، وتمكن البديل بايزيد من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة (83)، والذي تم احتسابه بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد (var).

وانتهت المباراة بفوز الجزائر بنتيجة (5-0) أمام النيجر، حيث ولأول مرة منذ انطلاق البطولة الإفريقية للاعبين المحليين “شان 2022″، يتمكن زملاء الحارس فريد شعال من تسجيل أكثر من هدف واحد في مباراة واحدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا