قرعة كأس إفريقيا مرتقبة في أوت..

“الخضر” قد يصطدمون بمصر أو كوت ديفوار أو مالي في الدور الأول

0
528
الخضر

سيتعرف المنتخب الوطني لكرة القدم على منافسيه في كأس إفريقيا المرتقبة في الفترة من 9 جانفي إلى 9 فيفري 2022 بالكاميرون، خلال عملية القرعة المقررة شهر أوت القادم، حسب ما جاء على لسان الأمين العام للهيئة القارية فيرون موسينغو أومبا.

وأكمل أمس الأول، المنتخب السيراليوني عقد المنتخبات المتأهلة إلى “كان” الكامرون، لأول مرة منذ عام 1996، بعد الفوز على المنتخب البنيني بهدف دون رد.

وأكد فيرون موسينغو أومبا الأمين العام لـ”كاف”، أنه سيتم تحديد موعد قريب لإقامة قرعة “كان 2021” التي تأجلت إلى جانفي 2022 في الكاميرون، مشيرا في تصريحات إعلامية إلى أن القرعة ستجرى في أوت المقبل، لتكون النسخة الثانية في التاريخ التي تضم 24 منتخبا.

وقال فيرون في حديث لوسائل الإعلام نقله موقع “كيك 442”: “نعمل على تحديد موعد لقرعة أمم إفريقيا في الأسبوع الثاني من شهر أوت القادم”، موضحا أن العمل يجري حاليا في “كاف” على ذلك.

ويرتقب أن يعتمد “الكاف” على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لشهر جويلية القادم من أجل تحديد رؤوس المجموعات، فضلا عن تصدر المنتخب الكاميروني المجموعة الأولى بصفته البلد المضيف.

ونظرا لذلك وحسب تصنيف الفيفا الأخير لشهر ماي والذي لن يشهد تغيرات كثيرة على مستوى المراكز الخمس الأولى، فإن المنتخب الوطني سيتفادى مواجهة كل من الكاميرون (صاحب الأرض) وتونس ونيجيريا والسنغال والمغرب، في وقت سيكون مرشحا لمواجهات المنتخبات الأخرى من بينهم مصر وكوت ديفوار وغانا ومالي، وهذا في دور المجموعات.

محمد. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا