الحكومة تحدد 23 ديسمبر آخر أجل لطي مسابقات التوظيف لسنة 2021

0
318

أمهلت الحكومة الإدارات والمؤسسات العمومية مهلة شهر لاستكمال كافة المسابقات والإختبارات المهنية حيث حددت تاريخ 23 ديسمبر كآخر أجل لسد المناصب الشاغرة.

وحسب مراسلة مستعجلة من المديرية العامة للوظيفة العمومية وجهت إلى الأمناء العامون للوزارة والولاة ومدراء الوظيف العمومي عبر الولايات، فإنه قد سجل تأخر في تنفيذ سياسة التشغيل وسد المناصب المالية الشاغرة لسنة 2021، حيث شددت المراسلة على التعجيل في إجراء مسابقات التوظيف والترقية بعنوان 2021 في آجالها المحددة دون تأخير تطبيقا للنصوص القانونية المنظمة للعملية.

وحددت مصالح بوشمال في البرقية رقم 2635 المؤرخة في 22نوفمبر الجاري، تحوز “نيوز الجزائر”، تاريخ 23 ديسمبر كأجل أقصى لاستكمال مسابقات التوظيف ووالترقيةالفحوص المهنية في القطاعات غير المعنية بالتجميد، وتلك التي تتوفر على مناصب مالية محررة.

ودعت المراسلة القطاعات المعنية إلى المبادرة في إيداع مقررات أو قرارات فتح المسابقات حيث ذكرت بالمرسوم التنفيذي المحدّد لكيفيات تنظيم المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية في المؤسسات والإدارات العمومية وإجرائها، التي تنص على آجل استكمال عمليات التوظيف بمدة 4 أشهر كحد أقصى بداية من الحصول على رأي مصالح الوظيفة العمومية بالمطابقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا