الجوية الجزائرية ستعيد قدراتها 100 بالمائة بداية من مارس

0
259
الخطوط الجوية الجزائرية

أكد المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية, ياسين بن سليمان أن الشركة ستستعيد 100 بالمائة من قدراتها قبل وباء كوفيد 19، وذلك ابتداء من مارس 2023.
وأوضح بن سليمان، لوكالة الأنباء الجزائرية، أن عرض شركة الخطوط الجوية الجزائرية سيستأنف بكامل قدراتها قبل وباء كوفيد 19 ابتداء من مارس 2023، مضيفا أنه قبل 31 من الشهر الجاري ديسمبر ستكون هناك زيادة محسوسة في عدد الرحلات مع استئناف أهم الخطوط.
وبذات المناسبة ذكر بن سليمان أنه لدى تعيينه على رأس شركة الخطوط الجوية الجزائرية في جوان المنصرم، كان عرض شركة الخطوط الجوية الجزائرية يعادل 56 بالمائة من قدراتها سنة 2019 مشيدا بتدخل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون لتحرير حركة الطيران الذي سمح ببلوغ نحو 68 بالمائة من عرض الشركة في مطلع أوت، ليستقر اليوم في نحو 78 بالمائة بذلك, كما قال, فان شركة الخطوط الجوية الجزائرية تتطلع “لاستعادة مكانتها في السوق القارية والتوجه نحو أسواق جديدة سيما الآسيوية, على النحو الذي اشترطه رئيس الجمهورية وذلك من خلال إعداد مخطط عمل لا يزال قائما معلنا في ذات السياق عن إطلاق خطوط أخرى قريبا لا سيما باتجاه أديس أبابا وجوهانسبورغ وليبروفيل.
وأشار إلى أن هذا المخطط سيمتد في إطار المخطط الاستراتيجي للشركة إلى غاية 2025 الذي يتضمن إجمالا فتح 18 خطا جديدا. وذكر بن سليمان أنه بغرض تحقيق هذا الهدف, سمح رئيس الجمهورية باقتناء 15 طائرة جديدة وهي عملية شكلت موضوع مناقصة حيث قام 10 صانعين باستخراج دفتر الشروط من بينهم اثنان اكتتبا, موضحا أنه بعد فتح الأظرفة العملية بلغت الآن مرحلة تقييم العروض التي أوكلت للجنة عينتها المديرية العامة لشركة الخطوط الجزائرية، وأضاف بالقول إن إطلاق خطوط جديدة سيسمح للشركة بالانتشار حول محور الجزائر, معتبرا أن هذا المحور سيكون في صلب هذه الخطة كما سيسمح للخطوط الجوية الجزائرية بنقل الركاب من مختلف المدن المعنية مرورا عبر منصة الجزائر ووصولا إلى وجهتهم النهائية.
كما سيسمح هذا المحور للمسافرين عبر الخطوط الداخلية، حسب المتخدث، بالسفر جوا بدلا من السفر برا أو اللجوء إلى شركات طيران أخرى للسفر من مدينة جزائرية إلى أي وجهة دولية اخرى حسب ذات المسؤول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا