الجزائر وموريتانيا… لا بديل عن الفوز

0
120
تعد مباراة المنتخب الوطني وموريتانيا واحدة من أهم مباريات “الخضر” في السنوات الأخيرة، وذلك في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا 2024، حيث سيكون منتخب “محاربي الصحراء” أمام حتمية الانتصار من أجل ضمان بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية.
ولن تكون مهمة المنتخب الوطني سهلة على الإطلاق أمام نظيره الموريتاني، يوم غد الثلاثاء، خصوصًا بعد فشل كتيبة المدرب جمال بلماضي في تحقيق الفوز بأول مباراتين أمام أنغولا وبوركينا فاسو، تزامنًا مع ظهور مشكلة جديدة أقلقت الجماهير الجزائرية كثيرًا، تتعلق أساسًا بأداء الخط الدفاعي الذي لا يعطي الأمان اللازم في مسابقة مثل كأس أفريقيا.
بالرغم من عدم نجاح المنتخبين الأنغولي والبوركينابي في صنع الكثير من الفرص خلال مباراتيهما أمام “الخضر”، إلا أن شباك الحارس أنتوني ماندريا تلقت ثلاثة أهداف كاملة، في حصيلة تبقى غير مرضية، خصوصًا أن المنافسين تفطنوا لوجود خلل واضح يمكن استغلاله ما بين رباعي خط الدفاع، والمُكوَّن من رامي بن سبعيني وعيسى ماندي والظهيرين الأيمن يوسف عطال والأيسر ريان آيت نوري.
يعاني محور دفاع “محاربي الصحراء” قبل مباراة الجزائر وموريتانيا من بعض النقص في الانسجام بين الثنائي ماندي وبن سبعيني، وهو ما كان سببًا رئيسيًا في تلقي الهدف الأول من بوركينا فاسو، بعد فشلهما في تطبيق مصيدة التسلل بالطريقة الصحيحة، بالإضافة إلى عدم تمركزهما بشكل صحيح في بعض اللقطات الأخرى، مما منح مهاجمي المنافس بعض المساحات التي جعلت الخطر يكون أكبر على مرمى الحارس أنتوني ماندريا.
وفضلًا عن ذلك، سيكون المدافع رامي بن سبعيني أبرز الغائبين بصفة رسمية عن مباراة الجزائر وموريتانيا لتراكم البطاقات، وهذا ما يقلق الجماهير كثيرًا، ويجعل المدرب جمال بلماضي أمام خيار الاستعانة بمحمد الأمين توغاي مدافع الترجي التونسي، الذي يمتلك خبرة أفريقية أكثر من غيره.
أما على الرواقين، فإن الظهير الأيمن يوسف عطال يواجه صعوبات بالغة في التنسيق بين واجباته الدفاعية والهجومية، بسبب تراجع لياقته البدنية بعد غيابه عن الميادين لعدة أسابيع، وهو ما زاد من مشاكل الخط الخلفي للخضر، في وقت يقدم ريان آيت نوري الذي يشارك لأول مرة في بطولة قارية، أداء فرديًا مميزًا، وإن كان قد تأثر هو الآخر بما يحدث حوله، وتسبب في ركلة جزاء خلال المباراة الماضية أمام بوركينا فاسو.
وسيحاول الجهاز الفني بقيادة المدرب بلماضي تقديم التعليمات اللازمة للمدافعين لتفادي الأخطاء في مباراة الجزائر وموريتانيا حيث يستهدف أن يجعل جميع لاعبيه على أتم الجاهزية لخوض هذه المواجهة، خاصة في الخط الخلفي وما يتعلق تحديدًا بمحور الدفاع، إذ من المتوقع أن يشارك توغاي لأول مرة في البطولة القارية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا