الجزائر وكوريا الجنوبية تبحثان عن سبل الشراكة في مجال الأدوية المضادة للسرطان

0
200

استقبل المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات، علي عون، المدير الكوري الجنوبي، اين هيون بايك، والرئيسة المديرة العامة لمجمع صيدال، فطومة أقاسم، حيث تم بحث سبيل الشراكة في مجال انتاج الأدوية المضادة للسرطان، حسب ما أفاد به، يوم الخميس، بيان للصيدلية المركزية للمستشفيات.

و خلال هذا اللقاء الذي جرى يوم أمس الأربعاء، أكدت الرئيسة المديرة العام لمجمع صيدال أن المجمع سيشرع في إنتاج الأدوية الموجهة لعلاج السرطان بالشراكة مع المجمع الكوري الجنوبي (ckd otto) مقترحة على الصيدلية المركزية للمستشفيات دخولها كشريك في المشروع.

وحسب البيان ذاته، أكد المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات على إقامة دراسة معطيات المشروع التي تقدم بها مجمع صيدال كخطوة أولى.

وأفاد  ذات البيان أنه من شأن هذا المشروع المساهمة في تقليص تكلفة استيراد الأدوية الموجهة لعلاج السرطان التي تكلف الدولة أموالا باهضة.

كما أشار السيد عون إلى الدور الذي تلعبه الصيدلية المركزية للمستشفيات لتشجيع الإنتاج المحلي الذي من شأنه أن يساهم في تغطية الاحتياجات الوطنية.

وكشف المدير العام للصيدلية –يضيف نفس المصدر– عن إطلاق مناقصة وطنية للمنتجين المحليين لاقتناء الأدوية المضادة للسرطان قبل نهاية شهر يونيو الجاري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا