تثبيت قاذفات صواريخ "كورنيت-يي" المضادة للدبابات عليها

الجزائر تستمر في تحديث المدرعات المصفحة من طراز “BTR-80”

0
1164
المدرعات
المدرعات

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، الجمعة، إن الجزائر تستمر في تحديث المدرعات المصفحة من طراز “BTR-80″، حيث يتم تثبيت قاذفات صواريخ “كورنيت-يي” المضادة للدبابات على المعدات الروسية الصنع.

وتم عرض النسخة الأولى من هذا النموذج الذي يعود للثمانينات في إحدى مناورات القوات البرية في جوان 2018، ثم تم تركيب دليلين لإطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات ومعدات الرؤية بشكل مفتوح على سطح البرج باستخدام مدافع رشاشة KPVT وPKT، وفي وقت لاحق، بعد حوالي عام من الاختبارات، تم إجراء تغييرات، تمثلت في تركيب دروع واقية لحاويات النقل والإطلاق.

وذكرت سبوتنيك، أن هذه الترقية تسمح الآن لناقلات الأفراد المدرعة التقليدية بتدمير أحدث الدبابات الرئيسية والمركبات المدرعة الأخرى والسيارات والتحصينات الميدانية المختلفة على مسافات طويلة، بالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ سابقًا عن إعادة تصميم المدرعات المصفحة 60 BTR، وتجهيزها بقاذفات صواريخ “كورنيت-يي”.

وتعلق الوكالة الروسية، على الصور التي ظهرت على الشبكات الاجتماعية بصصوص تلك المجرعات ” يمكنك أن ترى أن صناعة الدفاع في هذه الحالة تواصل أيضًا استعادة T-62 المتوسطة، والقتال الرئيسي T-72M1، والمركبات الهندسية IMR-2″.

وبحسب ذات المصدر “تعود إلى القوات الجزائرية أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات “كفادرات” (النسخة السوفيتية للتصدير من نظام الدفاع الجوي “كووب”)، والتي تحمل تسمية الناتو SA-6 والمدافع ذاتية الدفع “ZSU-23-4” “شيلكا”.
وليد رابحي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا