الجزائر تدين مناورات المخزن بشأن منتدى مكافحة داعش

0
152
وزارة الخارجية

استنكرت الجزائر بشدة تحويل المغرب لموضوع المؤتمر الدولي لمحاربة الجماعة الارهابية “داعش” الذي انعقد بمراكش إلى حدث مخصص لقضية الصحراء الغربية.

أفاد بيان لوزارة الخارجية، اليوم الخميس، أن المؤتمر الدولي لمحاربة الجماعة الارهابية “داعش” الذي انعقد بمراكش، أثار ضجة بفعل بيانات من إنتاج البلد المضيف الذي عمل على تحويل هذا التجمع إلى حدث مخصص لقضية الصحراء الغربية.

وأضاف البيان أن عملية المساومة التي صاحبت أشغال المؤتمر والتي استهدفت عددا من المشاركين الأجانب، قد حادت بهذه المبادرة الدولية عن هدفها المعلن وحولتها بوضوح إلى محاولة خبيثة لاحياء صيغة ميتة حتى عند تقديمها سنة 2222.

إن عناد المغرب -يضيف البيان ذاته- في الترويج لمبادرته الميتة على نطاق واسع باللجوء إلى حيله المعهودة وسط تجمع دولي لمكافحة إلارهاب، قد أسفر عن تضليل عدد من المشاركين وسلط الضوء على تناقضات البعض منهم والتي يطمح الجانب المغربي في استغلالها في خضم مناوراته العبثية الرامية لتشويه قضية الصحراء الغربية، التي كانت ولا تزال مسألة تصفية استعمار تحت مسؤولية ألامم المتحدة.

وأكد البيان بأن تشبث الدبلوماسية المغربية بشبح الحكم الذاتي الزائف ومحاولتها تشويه المعركة العالمية ضد إلارهاب وتوظيفها من أجل حسابات ضيقة وأنانية لا يخدم بأي وجه كان الأهداف المشروعة للمجتمع الدولي في هذا المجال.

وشددت الخارجية أن الجزائر التي دفعت ثمنا باهظا في حربها ضد إلارهاب وتمكنت من الانتصار عليه، تدين المغالطات التي يحاول الاحتلال المغربي الترويج لها، كما تدعو الأمم المتحدة والدول دائمةالعضوية في مجلس الأمن إلى مضاعفة الجهود لانهاء الاستعمار في الصحراء الغربية بكل شفافية ووفقا ألحكام القانون الدولي.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا