الجزائر تدين بشدة الاعتداءات الارهابية بمالي

0
558

 أدانت الجزائر بشدة الاعتداءات الإرهابية المرتبكة، الأحد في مالي والتي خلفت العشرات من الضحايا الأبرياء بثلاث مناطق قريبة من الحدود النيجيرية.

وجددت الجزئر عبر بيان الخارجية، اليوم الاثنين، “تضامنها التام مع الحكومة والشعب المالي الشقيقين”.

وقال البيان إنّ “الجزائر تدين بشدة الاعتداءات الإرهابية المرتكبة في مالي يوم 8 أوت 2021 والتي استهدفت المدنيين بثلاث مناطق قريبة من الحدود مع النيجر مخلفة العشرات من الضحايا الأبرياء”.

وأشار بيان الخارجية إلى أنه “في هذه المحنة العصيبة، تقدم الجزائر تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا كما تجدد تضامنها الكامل مع الحكومة والشعب الماليين الشقيقين مؤكدة بالمناسبة دعمها في مكافحتهم للإرهاب الأعمى”.

و أوضحت الوزارة أن “هذا الاعتداء الجديد يبرز مرة أخرى ضرورة تعبئة جميع الوسائل وتظافر الجهود على المستويين الاقليمي والدولي من أجل القضاء على هذه الأفة التي تهدد أمن واستقرار وتنمية بلدان منطقة الساحل-الصحراوي وجميع القارة الافريقية”.

وخلص البيان الى القول بأن “أضحى من الضروري أكثر من أي وقت مضى بالنسبة للاتحاد الافريقي ايجاد، في اطار التضامن المتزايد والالتزام المدعم للبلدان الأعضاء فيه وضمن التعاون مع بقية المجتمع الدولي، دوافع لتعزيز فعالية إجراءات الوقاية من الارهاب والقضاء عليه سواء من حيث المظاهر أو الأسباب”.

حسام الدين وائل

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا