الجزائر تتبنى مقترح السعودية بتخليد يوم عربي لشهيد الصحة 

0
355

استقبل وزير الصحة عبد الحق سايحي، اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 نظيره من المملكة العربيةالسعودية فهد بن عبد الرحمان بن داحس الجلاجل، على هامش أشغال الدورة العادية ال58 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد في الجزائر .

وأشاد الوزير السعودي بنجاح أعمال الدورة وسجل بارتياح موافقة المشاركين على عدة قرارات هامة من بينها تبني الاقتراح السعودي بتخليد يوم عربي لشهيد الصحة.

من جهته اعتبر اوزير الصحة ورئيس دورة المجلس عبد الحق سايحي، قرار تبني الاقتراح السعودي ، من أهم قرارات مجلس وزراء الصحة العرب، لما يكتسبه من رمزيات وما يحمله من رسائل عرفان وتشجيع لممارسي الصحة الذين ضحوا من أجل وقاية السكان من خطر الجائحة وتوفير أحسن الخدمات الصحية.

وشجع السيد الوزير نظيره السعودي على العمل من أجل بلورة هذا اليوم إلى يوم عالمي لشهيد الصحة، مع التأكيد على مساندة الجزائر لهذا المسعى النبيل.

وفي ملف التعاون الثنائي الجزائري السعودي، ثمن وزير الصحة السعودي مستوى التميز الذي يطبع العلاقات بين بلدينا، وأكد حرص المملكة العربية السعودية على تطويرها مستقبلا.

كما أشاد سايحي بحسن العلاقات الثنائية وارتقائها إلى مستويات جد بارزة، مع التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود للمضي بها قدما إلى الأمام عبر تبادل الخبرات والبعثات والعمل المشترك في الميدان الصحي.

وقال السيد الوزير ان العلاقات المتميزة بين البلدين في المجال الصحي ستعرف قفزة نوعية بمناسبة زيارة وزير الصحة للمملكة العربية السعودية إلى الجزائر بعد شهر رمضان، والتي ستتوج بحول الله بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا