الجامعة العربية تطلق نداء عاجلا لمساعدة لبنان واليمن

0
315

أطلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية نداء عاجلا لمساعدة لبنان واليمن في التصدي لتفشي “الكوليرا”.
في بيان لجامعة الدول العربية أعربت عن قلقها الشديد إزاء تفشي مرض الكوليرا في لبنان واليمن، خاصة في ظل ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات.

كما ناشدت هذه الأخيرة دولها الأعضاء والمجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية العربية والدولية إلى التحرك الفوري والسريع لتقديم المساعدات الصحية العاجلة لدعم القطاع الصحي في لبنان واليمن لتعزيز قدرتهما على مواجهة هذا المرض الخطير.

كما أكد البيان، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وجه قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة الصحة المساعدات الإنسانية)، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع وزارتي الصحة بالبلدين والجهات والمنظمات العربية والدولية، لتوفير الاحتياجات الصحية العاجلة للتصدي لتفشي الكوليرا.

كما طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية دولها الأعضاء إمداد لبنان واليمن باللقاحات المضادة للكوليرا، وتسريع عملية التطعيم لمواجهة هذه الأزمة الصحية الطارئة.

ووافق مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، على عقد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية بصفة منتظمة في دورة عادية مرة كل 4 أعوام، على مستوى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية أو من يمثلهم، وذلك بالتزامن مع انعقاد القمة العربية العادية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا