البيض: تسجيل أزيد من 1300 حالة تسمم عقربي العام الجاري منها 3 وفيات

0
32
سجلت مديرية الصحة والسكان لولاية البيض خلال العام الجاري أزيد من 1300 حالة تسمم عقربي منها 3 وفيات, حسب ما أستفيد أمس لدى ذات الهيئة.
وأوضحت رئيسة مصلحة الوقاية أمال بلحواشي بمناسبة انطلاق أيام تحسيسية للوقاية من التسمم العقربي المنظمة من طرف المديرية المذكورة تحت شعار “لنحمي أنفسنا وأطفالنا من التسمم العقربي” أن هذا العدد من الإصابات تم تسجيلها منذ بداية العام الجاري إلى غاية 31 يوليو المنقضي عبر مختلف بلديات الولاية”.
يذكر أن ولاية البيض سجلت خلال العام الماضي أكثر من 2.700 حالة تسمم عقربي منها 4 وفيات ودعت مصالح الصحة الى الإسراع في نقل المصابين نحو المرافق الصحية القريبة منهم لتلقي العلاج الضروري, مشيرة إلى توفر المصل المضاد لهذا النوع من التسممات الخطيرة مع تجنب التداوي بالطرق التقليدية التي تشكل خطرا على حياة المصابين .
وللحد من حالات التسمم العقربي يتم دوريا تنظيم العديد من الحملات التوعوية والتكوينية, كما هو الشأن بالنسبة لهذه الحملة التي انطلقت من ساحة “السلام” بوسط مدينة البيض” بتأطير البروفيسور محمد لمين سعيداني عضو لجنة الخبراء في مكافحة التسمم العقربي ورئيس مخبر بمعهد “باستور” وبمشاركة الحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري وفاعلين آخرين.
وستشمل هذه التظاهرة التي تدوم أربعة أيام العديد من البلديات حيث تتضمن تقديم معلومات عملية لمهنيي قطاع الصحة ونشطاء جمعويين وكذا نصائح وقائية لمختلف شرائح المجتمع بما فيها الأطفال حول سبل تجنب التسمم العقربي وكيفية التعامل مع حالات الإصابة كما برمجت أيضا حصص إذاعية عبر أثير إذاعة البيض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا