البنوك توسع قروض الحلال

0
184
بنك الجزائر

كشف لزهر لطرش، رئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، أن البنوك والشبابيك الإسلامية، ستطرح العديد من المنتجات “وفق الشريعة الإسلامية”، من بينها اقتناء السيارات والسكنات والتجهيزات المنزلية “المصنعة محليا”.

أكد لزهر لطرش، على هامش اليوم الدراسي، المنظم من طرف الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، حول الصيرفة الإسلامية، أن هذه الصيغة عرفت نجاحات ونتائج “جد مرضية”؛ حيث بلغت قيمة الودائع 54 مليار دينار.
واشاد لطرش، بالنتائج المحققة من طرف البنوك والشبابيك الإسلامية، بعد أزيد من سنة من إطلاق هذا المشروع، مؤكدا وجود برنامج خاصة للسنة القادمة 2023، يتمثل في إطلاق صكوك ومنتجات أخرى موجهة للزبائن.

وأضاف المتحدث، أنه من ضمن المنتجات التي ستطرح من طرف البنوك والشبابيك الإسلامية، ما تعلق باقتناء السيارات والمساكن والتجهيزات منزلية، المصنعة محليا، ما ييسمح للزبائن اختيا ما يريدونه، شريطة أن يكون مصنوعا محليا وذلك “بصيغة إسلامية وبأسعار جد مرضية”.

وأكد المتحدث “لدينا منتجات لفائدة مختلف شرائح المجتمع من أطباء وأساتذة وحرفيين وصحفيين”، موضحا “تسمح لهم بالاستفادة من الصيغة الإسلامية بأسعار جد مرضية لاقتناء سلع وخدمات منتجة محليا”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا