البنك الوطني يطلق منتجات التمويل الإسلامي عبر منصة “ديار دزاير”

0
417

قام البنك الوطني الجزائري بتوقيع ثلاثة عقود تنفيذية مع شركة ديار دزاير، في إطار النظرة الاستراتيجية الموجهة نحو تعميم الرقمنة في الجزائر وتطوير الصيرفة الإسلامية.

و حسب بيان البنك الجزائري تتضمن هذه العقود ضمان تسويق منتجات التمويل الإسلامي عبر الانترنت من خلال المنصة الإلكترونية لديار دزاير.

ونقلا عن ذات المصدر، تتمثل الخدمة الأولى “دار الصنعة” في السماح للمستهلكين الإلكترونيين (المؤسسات والمهنيين)، الاستفادة من التمويل الإسلامي إجارة تجهيزات للبنك الوطني الجزائري BNA عبر منصة ديار دزاير وهذا التمويل مطابق لأحكام الشريعة ويوفر للراغبين في الحصول على هذه الخدمة إمكانية تأجير المعدات المستخدمة في نشاطهم لمدة تصل إلى 05 سنوات، مع خيار الامتلاك في نهاية الفترة.

خدمة “دار الإعمار” والتي تتيح للمستهلكين الإلكترونيين (الأفراد) الاستفادة من التمويل الإسلامي (المرابحة تجهيزات) للبنك الوطني الجزائري عبر المنصة الالكترونية ديار دزاير ويتضمن هذا التمويل الرقمي إمكانية الحصول على مواد التهيئة والتجهيز المنتجة محليًا باستخدام صيغة المرابحة الإسلامية حيث تكون مدة التمويل من 12 إلى 36 شهرًا، ويمكن أن يصل المبلغ إلى 1.000.000 دج.

وأما عن الخدمة الثالثة التي تم الكشف عنها من ذات الهيئة والتي أطلق عليها اسم “دار إجارة” فهي خدمة تتيح للمستهلكين الإلكترونيين الاستفادة من تمويل إيجار مسكن لدى البنك الوطني الجزائري BNA عبر ذات المنصة الالكترونية.

وتسمح هذه الصيغة الجديدة للتمويل الإسلامي، المخصصة للأفراد، المتقدمين بطلب تغطية تكلفة استئجار السكن ودفعه شهريًا على مدى فترة تصل إلى 24 شهرًا.

ن.سعيداني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا