جامعة الجزائر 1… البروفيسور فارس مختاري يشرف على إفتتاح الموسم الجامعي 2023_2024

0
313

أشرف صبيحة اليوم السبت، مدير جامعة الجزائر1، بن يوسف بن خدة، البروفيسور فارس مختاري، على افتتاح الموسم الجامعي 2023/2024.
هذا وعرف الافتتاح حضور لافت للسلطات المحلية والأمنية وكذا مدراء جامعة الجزائر الثلاثة وجامعة التكوين المتواصل، كما عرف أيضا حضور بعض من نواب ومجالس الأمة، ووالي ولاية العاصمة والوالي المنتدب ولاية سيدي امحمد.

وبالمناسبة، افتتح اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الحكيم على مسامع الحاضرين، لتليه بعد ذلك عزف النشيد الوطني من طرف فرقة الكشافة.
وفي افتتح اللقاء، وفي كلمة ألقاها مدير جامعة الجزائر 1، البروفيسور فارس مختاري، أكد فيها على ضرورة تكاتف كافة أفراد وطاقم الجامعة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بغية الوقوف أمام التحديات والرهانات التي يشهدها القطاع في ظل إدراج الرقمنة في الإدارة الجامعية من جهة، وكذا إدراج اللغة الانجليزية كلغة أولى في التعليم الجامعي بالجزائر لترقية مجال العلم والمعرفة.
وفي ذات السياق، نوه البروفيسور فارس مختاري، مدير جامعة الجزائر1، أنه وتنفيذا لتوصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، من خلال رقمنة قطاعات الدولة عامة، وقطاع التعليم العالي خاصة، الذي عرف منذ شهر سبتمبر من السنة الماضية، إدراج الرقمنة من خلال التسجيلات الجامعية، بالاعتماد على مبدأ صفر ورقة.

وأضاف، أن الموسم الجامعي 2023-2024، يشهد مواصلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إصلاح قطاع الخدمات الجامعية عبر العمل على تعميم رقمنة خدمات النقل، الإيواء والإطعام، التي سيستفيد منها مع الدخول الجامعي الجديد، قرابة مليون و700 ألف طالب.
وأنه، وفي إطار تجسيد الإصلاحات الرامية إلى تحسين الخدمات الموجهة للطلبة الجامعيين، تم بمناسبة الدخول الجامعي المقرر اليوم السبت، إدراج تدابير جديدة من شأنها تحسين التكفل بالطلبة، تخفيف إجراءات التسجيل عبر استعمال نظام الرقمنة للاستفادة من خدمات النقل، الإيواء والإطعام.
كما أشار البروفيسور مختاري، إلى أن اللغة الانجليزية ستُدرس تدريجيا في بعض التخصصات، مضيفا أن بعض المرافق الجامعية ستبقى مفتوحة حتى الساعة الـ 10 مساء تلبية لحاجيات الوسط الجامعي، وتنفيذا لبرنامج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا توصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا