البروفيسور فارس مختاري يستقبل ممثل عن مصلحة ما بعد التدرج للجامعة الوطنية لقرطبة لجمهورية الأرجنتين

0
65
استقبل البروفيسور فارس مختاري، مدير جامعة الجزائر 1 “بن يوسف بن خدة”، اليوم الأحد 05 ماي 2024 البروفيسور فرانكو ماتياس فرانسيسكا “Franco Matìas Francisca ” ممثل عن مصلحة ما بعد التدرج للجامعة الوطنية لقرطبة، جمهورية الأرجنتين، رفقة السيد جوليان فازي ” Julian Vazeilles ” المكلف بالشؤون التجارية و الثقافية بسفارة الأرجنتين.
جاءت هذه الزيارة في إطار بحث سبل التعاون بين الجامعتين على المستويين الأكاديمي والبحثي، وكذلك آليات تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، كما تم التركيز على التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي، والطب، والهندسة المعمارية، وعلوم الطاقة، والرياضيات، وغيرها من المجالات.
وأكد مدير الجامعة على انفتاح الجامعة الجزائرية على التعاون الدولي من خلال تنظيم مؤتمرات دولية مشتركة، وتبادل الخبراء بين الجامعتين لتعزيز تكوين الطلبة وترقية المكانة العالمية، لما تتوفره الجامعة الجزائرية من خصائص ومقومات تعليمية.
كما أكد أيضا البروفيسور مختاري، على اهتمام الجامعة الجزائرية بايعاز من السلطات العليا للبلاد على توطيد التعاون مع مختلف الجامعات الدولية، من خلال تنظيم دورات تكوينية ولقاءات علمية، لتبادل المعارف واستراتيجيات التعليم الجامعي.
كما يعتبر هذا التعاون الأول من نوعه بين جامعة جزائرية وجامعات الأرجنتين، حيث أثنى المسؤول الأرجنتيني على ايجابية هذه الزيارة في إطار التوأمة بين الجامعات الجزائرية والأرجنتينية، لما تزخر به مرافق وبرامج قيمة، موضحا رغبته في تبادل الخبرات بين الجامعتين.
وفي ذات السياق، تلقى الوفد الأرجنتيني، خلال جولته في أروقة الجامعة، على ما تتوفره من مشاريع خاصة بالطلبة من خلال المؤسسات الناشئة والمصغرة، وكذا التسهيلات والاجراءات التي تتوفر عليها الجامعة لدعم الابتكار بها.
وفي الختام، تم الاتفاق على صياغة اتفاقية توأمة بين الجامعتين على أن تتم المصادقة عليها في الأيام المقبلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا