البرتغال تدعم الجزائر في قضايا الشرعية الدولية

0
375

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة محادثات على انفراد مع نظيره البرتغالي تلتها جلسة عمل موسعة بمشاركة وفدي البلدين تم خلالها استعراض مختلف أبعاد العلاقات بين الجزائر والبرتغال وسبل تعزيزها في عديد المجالات، مع التزام الطرفين بمواصلة العمل في اطار معاهدة الصداقة والتعاون وحسن الجوار الموقعة بين البلدين في 2005، لتعزيز الديناميكية الايجابية التي تشهدها الشراكة بين البلدين وما تحظى به من عناية خاصة ومتابعة متواصلة من قبل الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره البرتغالي مارسلو روبلو دو سوزا.

كما تطرق الطرفان إلى الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي مع التأكيد على أهمية إرساء علاقة متوازنة تضمن مصالح الطرفين، خاصة في ظل الوضع السياسي والاقتصادي المتأزم الذي تعرفه العلاقات الدولية وتداعياته على مختلف الأصعدة.

واتفق ممثل الدبلوماسية الجزائرية ونظيره البرتغالي على ضرورة تكثيف العمل للمساهمة في فض النزاعات والأزمات بالطرق السلمية ووفقا للشرعية الدولية.

للإشارة تعد زيارة وزير الشؤون الخارجية للجمهورية البرتغالية، جواو كرافينيو بالجزائر الثانية من نوعها خلال السنة الجارية بعد تلك التي قام بها رئيس الديبلوماسية البرتغالية السابق، السيد أوقيستو سانتوس سيلفا في شهر مارس الفارط.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا