البداية بـ25 ألف بقرة…مصنع حليب بلدنا في الجلفة

0
424

كشف والي ولاية الجلفة عمار علي بن ساعد، أنه تقرر بصفة رسمية اختيار الولاية لاحتضان مشروع المصنع القطري للألبان لشركة “بلدنا”.

وحسب ما نقله موقع “الشروق أونلاين” فإنه تم اختيار الجلفة من ضمن أربع ولايات، كان ممثلو الشركة قد زاروها مؤخرًا ووقع الاختيار على أراض في بلدية البيرين بالجلفة، لتوفرها على جميع الظروف لاحتضان هذا المشروع.

وأضاف والي الجلفة، أنه، سيتم توفير 25 ألف بقرة حلوب، في المرحلة الأولى، لتموين المصنع بالمادة الأولية، وسينطلق الإنتاج، بـ 336 مليون لتر، على أن تتضاعف الكمية مستقبلا، كاشفا أن أن المشروع سيوفر 5 آلاف منصب عمل.

والعام الماضي، زار وفد من الخبراء التابعين لشركة “بلدنا” القطرية المختصة في إنتاج الحليب، مدينة بوقطب، بولاية البيض، غربي البلاد، لبحث إمكانية إطلاق مشروع استثماري في مجال تربية الأبقار وإنتاج الحليب في الجزائر.

حينها، أفاد بيان لولاية البيض أنه “في إطار المتابعة المستمرة والجادة لملف الاستثمار ومرافقة المستثمرين استقبل والي الولاية فريد محمدي وفدًا من خبراء شركة “بلدنا” القطرية المختصة في مجال إنتاج الحليب”.

وأضاف: “الوفد القطري زار المزرعة النموذجية ببوقطب برفقة إطارات من وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وقدمت له كل الشروحات والتوضيحات اللازمة بشأن إقامة المشروع الضخم والهام على مستوى ولاية البيض”.

وأكّد بيان مصالح الولاية بأنّ “خبراء الشركة القطرية سجلوا ارتياحًا كبيرًا واهتمامًا بالغًا لتجسيد هذا المشروع”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا