الإعلان عن النتائج ”المؤقتة” للإنتخابات المحلية هذا الأسبوع

0
188
الانتخابات المحلية

قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، إنه سيتم الإعلان عن “النتائج المؤقتة” لانتخابات تجديد المجالس الشعبية البلدية والولائية التي جرت السبت، خلال هذا الأسبوع، على أن يتم الكشف عن النتائج النهائية بعد انقضاء آجال الطعون.

وكان شرفي قد أعلن سهرة السبت أن نسبة المشاركة في هذا الاقتراع على المستوى الوطني بعد غلق مكاتب التصويت، بلغت 35,97 بالمائة بالنسبة للمجالس البلدية و34,39 بالمائة بالنسبة للمجالس للولائية.

وينص القانون العضوي للانتخابات في الفصل المتعلق بالانتخابات المحلية بشأن النتائج والطعون طبقا للمادة (185)، على أن اللجنة الانتخابية الولائية “تجمع” النتائج التي سجلتها وأرسلتها اللجان الانتخابية البلدية، و”تودع” محاضر النتائج مرفقة بالاعتراضات لدى أمانة المندوبية الولائية للسلطة المستقلة في أجل أقصاه 96 ساعة من تاريخ اختتام الاقتراع .

وحسب القانون، يمكن لرئيس السلطة المستقلة، عند الاقتضاء”، تمديد هذا الأجل 48 ساعة كأقصى حد”، في حين تبت المندوبية الولائية للسلطة المستقلة في الاعتراضات ويعلن منسقها النتائج المؤقتة لانتخابات المجالس الشعبية البلدية والولائية في أجل 48 ساعة من تاريخ الاستلام”، مثلما تنص عليه المادة 186 من ذات القانون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا