الإعلان عن أسماء الفائزين في الطبعة الأولى لجائزة الرئيس للأدب الأمازيغي اليوم

0
391

سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في الطبعة الأولى لجائزة رئيس الجمهورية، للأدب والأمازيغية، اليوم الثلاثاء، بمركز الدولي للمؤتمرات، حسب ما كشفت عنه المديرة فرعية للتعليم والتكوين بالمحافظة السامية للأمازيغية شريفة بيلاك بن عمارة.
وكشفت بيلاك، للقناة الإذاعية الأولى، عن اختيار 106 مشارك من بين أزيد من 200 عمل ثقافي تقدموا بالمشاركة في الطبعة الأولى لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية.
وأكدت المتحدثة، أن جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية تتضمن 4 مجموعات وهي : جائزة الأدب الأمازيغي وجائزة اللسانيات والقواعد في اللغة الأمازيغية وجائزة الترجمة إلى الأمازيغية وجائزة التكنولوجيات الحديثة والرقمنة.
وتطرقت ضيفة القناة الأولى، إلى البرنامج المسطر من المحافظة السامية للغة الأمازيغية لإحياء حلول السنة الجديدة 2971، والذي أعد بالشراكة مع ولاة الجمهورية ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي يتضمن العديد من النشاطات الثقافية و المحاضرات والعروض لمنتجات الصناعة التقليدية لمختلف المنتجات التقليدية، إلى جانب ورشات لتعليم الصغار.
وقالت بيلاك، إنّ المحافظة السامية للأمازيغية تتبنى مبدأ الاقتراب من المواطنين عبر كل ولايات الوطن للتعريف بتاريخ اللغة الأمازيغية وأبعادها ترسيخا للحمة الوطنية، مضيفة أنّ ترقية مسار اللغة الأمازيغية قطع أشواطا كبيرة بالتنسيق مع كل مؤسسات الدولة.

ش.م

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا