الإطاحة بشبكة لتنظيم الحرڨة بالشلف

0
398
الحرقة

تمكن عناصر أمن دائرة تاوقريت بالشلف من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الهجرة السرية انطلاقا من سواحل الولاية, حسبما علم اليوم الأحد لدى هذه الهيئة الأمنية.

و أوضح المكلف بالإعلام بأمن الولاية, محافظ الشرطة شريف عنقود، أن عناصر أمن دائرة تاوقريت وفي إطار جهودها لمكافحة ظاهرة الهجرة السرية عبر إقليم الاختصاص, أوقفت تسعة أشخاص ما بين مدبرين ومرشحين للهجرة غير الشرعية و ةأضاف أن هذه العملية تمت على إثر استغلال معلومات وردت لعناصر الشرطة حول تردد أشخاص غرباء على المنطقة, ليتم تفعيل مخطط الاستعلام والترصد والمتابعة, وتوقيف على مستوى نقطة مراقبة بمدخل مدينة تاوقريت, ثلاثة أشخاص كانوا على متن شاحنة من الحجم الصغير.

وبعد إخضاع الشاحنة للمراقبة الأمنية والإدارية عثر بداخلها على زورق مطاطي ومعدات وتجهيزات خاصة بالإبحار منها بوصلة وأجهزة تحديد المواقع, ليتم تحويل الموقوفين الثلاثة إلى مقر أمن الدائرة لمواصلة التحقيقات, وفقا لذات المصدر وعقب ذلك باشرت الضبطية القضائية, بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتحت إشراف وكيل الجمهورية المختص إقليميا, تحرياتها التي كشفت عن وجود أشخاص بأحد شواطئ المنطقة بصدد الهجرة بطريقة غير شرعية حيث كانوا في انتظار المشتبه فيهم الموقوفين (المدبرين) , ليتم مداهمة الشاطئ وتوقيف ستة أشخاص آخرين ينحدرون من الشلف وإحدى الولايات المجاورة.

كما أسفرت العملية عن حجز محرك زورق, براميل معبأة بالبنزين, سترات نجاة, أجهزة لنفخ الزورق المطاطي, ومبلغ مالي من العملة الوطنية والأجنبية.

وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية بحق الموقوفين أحيلوا على الجهات القضائية ببلدية بوقادير عن قضية الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين ضمن جماعة إجرامية منظمة, تدبير وتسهيل الخروج غير المشروع من التراب الوطني من أجل الحصول على منفعة مالية بالنسبة للمدبرين.

كما وجهت للموقوفين المرشحين للهجرة تهما بمغادرة التراب الوطني بطريقة غير مشروعة وتعريض حياة الأشخاص للخطر استنادا لذات المصدر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا