الإطاحة بشبكة إجرامية عابرة للحدود وضبط 16275 كبسولة من المؤثرات العقلية بالبليدة

0
55
في إطار مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها، لاسيما جرائم الاتجار بالمخدرات و المؤثرات العقلية، تمكنت الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البليدة بحر الأسبوع المنصرم من تفكيك شبكة إجرامية منظمة عابرة للحدود الوطنية أحد أطرافها من جنسية أجنبية ، الشبكة تتكون من ست (06) أشخاص، إثنان(02) منها في حالة فرار، تتراوح أعمارهم بين (30-60) سنة مسبوقين قضائيا، مختصة في إستراد ، تخزين و نقل ، مع التسليم ، الإستلام و التوزيع للمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة ، التهريب بإستعمال وسيلة نقل الذي يشكل تهديد و خطر على الاقتصاد الوطني و الصحة العمومية ، تبيض الأموال في إطار شبكة إجرامية منظمة.
قضية الحال جاءت أطوارها بناء على معلومة تفيد عن إقدام أشخاص مشبوهين بعملية إدخال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية إلى إقليم ولاية البليدة.
بعد إخطار السيد وكيل الجمهورية المختصة إقليميا لمحكمة بوفاريك، باشرت الضبطية القضائية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية رفقة عناصرها التحريات و عمليات الترصد لعناصر الشبكة ليلا نهارا، حيث أسفرت عملية تطويق إحدى مدن إقليم اختصاص دائرة بوفاريك إلى توقيف أفراد الشبكة في حالة تلبس ، مع ضبط و حجز 16275 كبسولة من المؤثرات العقلية ذات المنشأ الأجنبي.
ليتم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم و تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا لدى محكمة بوفاريك بتاريخ 18/08/2024.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا