الإشادة بعمق الاعتزاز بالعلاقات السعودية – الجزائرية في ذكرى اليوم التأسيسي للمملكة

0
102
أشادت المملكة العربية السعودية بعمق الاعتزاز بالعلاقات السعودية – الجزائرية، اليوم الأربعاء خلال مشاركة الجزائر في حفل التأسيس للمملكة بالعاصمة.
بالمناسبة، أعربت المملكة عن امتنانها لهذه الفرصة للاحتفاء بذكرى مجيدة في التاريخ السعودي، التي تعود لثلاثة قرون، وترمز إلى تأسيس المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن ذكرى يوم التأسيس هو يوم الاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، وهو اليوم الذي تستحضر فيه تلك اللحظة الخالدة من التاريخ التي قرر فيها الإمام محمد بن سعود تأسيس دولة قوية موحدة تنعم بالأمن والاستقرار، وتسعى لتحقيق النهضة والازدهار، وذلك في الثاني والعشرين من شهر فبراير عام 1727م.
وفي هذا الصدد، نوهت السعودية إلى غلاوة الجزائر على قلوب السعوديين قيادة وشعباً، معربة بعميق الاعتزاز بالعلاقات السعودية – الجزائرية والتي امتدت إلى عقود طويلة عامرة بالود العميق والتعاون المثمر، خاصة بعد قيام عدد من كبار المسئولين السعوديين والجزائريين بزيارات متبادلة ومهمة بين البلدين.
وفي ذات السياق، أشارت المملكة لزيارة الأخير للأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة إلى الجزائر في يناير الماضي، ثم أعقبتها زيارة الفريق أول السعيد شنقريحة، في فبراير الجاري إلى الرياض ممثلا لفخامة الرئيس، عبد المجيد تبون، لحضور فعاليات الطبعة الثانية للمعرض العالمي للدفاع بالرياض.
كما أكدت أن هذه الزيارات تعد تحقيقا لتطلعات كل من القيادة الجزائرية ممثلة في الرئيس، عبد المجيد تبون من جهة، وفي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان من جهة أخرى، وذلك في سبيل الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيزها دائما.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا