الإبقاء على أكياس السميد 25 كغ وصفيحة زيت 5 لتر

0
481

أكد المدير العام لضبط النشاطات وتنظيمها بوزارة التجارة وترقية الصادرات، سامي قلي، ، أن إنتاج زيت المائدة في عبوات 5 لتر والسميد في أكياس 25 كلغ، سيتواصل ولن يتم تعليقه كما تم تداوله في الأيام الأخيرة.

وأوضح قلي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، الخميس، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماعات التي نظمت مع المتعاملين الستة في مجال تكرير زيت الصوجا المدعم من الدولة، على ضخ كمية إضافية تقدر بـ10 آلاف طن لمواجهة زيادة الطلب خلال شهر رمضان المقبل، موضحا أن هذه الكمية ستنتج بشكل رئيسي في شكل عبوات 1 و2 لتر.

وجرى التركيز على مضاعفة إنتاج زيت المائدة في عبوات 1 و2 لتر دون غيرها، “لإعطاء طمأنينة للمواطن، والحفاظ على قدرته الشرائية، ومكافحة التبذير، وترشيد الاستهلاك وكذلك تفادي كل أشكال المضاربة غير المشروعة”، حسب المسؤول ذاته.

ويتراوح الإنتاج اليومي من زيت المائدة حاليا بين 3500 طن و4000 طن، “رغم أن حاجيات السوق الحقيقية تتراوح بين 1600 طن و1800 طن يوميا”، وهو ما يعني أن العرض كاف بشكل كبير، حسب قلي.

وبالتالي، “فإننا لا نتكلم اليوم عن حجب أو توقيف أو تعليق لعبوات 5 لتر”، بل بإنتاج إضافي خاص بشهر رمضان سيكون في شكل عبوات 1 و2 لتر أساسا، يؤكد المدير.

وتندرج هذه الخطوة في إطار إستراتيجية الوزارة الرامية إلى ضمان التموين المنتظم والمستقر للأسواق من خلال الارتكاز على عقلنة النمط الاستهلاكي، حسب المسؤول الذي أبرز بهذا الشأن الدور الذي يلعبه توضيب المنتجات في ترشيد سلوك المستهلكين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا