الأردن يثني عليها ويرحب بالتوقيع على “إعلان الجزائر”

0
93

أثنى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي، جهود الجزائر التي كللت بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان الجزائر لتحقيق المصالحة الفلسطينية التي اعتبرها “ضرورية” من أجل خدمة القضية الفلسطينية وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وفي تصريح للصحافة عقب محادثاته مع وزير الخارجية, رمطان لعمامرة مساء أمس السبت, في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الى الجزائر, رحب الصفدي بإعلان الجزائر للمصالحة الفلسطينية, وهو جهد كما قال “نثمنه عاليا لأشقائنا في الجزائر”.

وذكر بأن القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة الهاشمية تمثل “القضية المركزية الأولى” كما أن انهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الفلسطينية هو بالنسبة للأردن “ضرورة من اجل خدمة القضية الفلسطينية وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة كاملة”.

وشدد الوزير الصفدي أيضا على أهمية القدس التي يشرف العاهل الأردني على الوصاية على مقدساتها الإسلامية والمسيحية والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في المقدسات وحماية الهوية العربية والإسلامية والتي اعتبرها الصفدي “أولوية بالنسبة للمملكة الهاشمية”.

ومضى في ذات السياق يقول “إن العمل مستمر في كل مؤسسات الدولة الهاشمية من أجل توحيد الصف الفلسطيني الذي سيساعدنا جميعا على تحقيق كل هذه الأهداف الضرورية”.

وكانت المشاورات التي أجراها الوزيران, فرصة تم خلالها التطرق الى “تفعيل العمل العربي المشترك “لا سيما وأن زيارة الصفدي الى الجزائر تأتي قبيل انعقاد القمة العربية التي تحتضنها الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر المقبل.
وفي هذا المقام أكد الصفدي، أن الأردن يتطلع الى “قمة عربية ناجحة تعضد العمل العربي المشترك وتفعله وتطور أدواته بما ينعكس خيرا على دولنا وشعوبنا”.

وأعرب الصفدي عن “ثقته” بأن قمة الجزائر “ستكون بجهود أشقائنا الجزائريين ناجحة” مضيفا بأنها ” قمة ضرورية” باعتبار انها “الأولى التي تنعقد منذ ثلاث سنوات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا